أطلقت مؤسسة حياة كريمة حملة وطنية كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة في مصر تحت شعار "استهلاك أقل - تأثير كبير"، وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر إلى رفع مستوى وعي المواطن المصري بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتهدف الحمله أيضا إلى تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات سليمه في التعامل مع الطاقة لا سيما مع النقص العالمي في الطاقه وزيادة تكلفتها الماديه .

سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه

والاتحاد العام للمصريين في الخارج في إطار حرصه على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتثقيف المواطن المصري في قرى ومدن المحروسه، والمساهمة في جهود الدولة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة تحديات تغير المناخ، والعمل على تنمية المعرفه بأهمية ترشيد الطاقة ضمن المسؤوليات المشتركة بين الدوله ومنظمات المجتمع الاهلي وجميع أفراد المجتمع.

وقد اشار المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج إلى أهمية تبني سياسة الدولة نحو ترشيد استهلاك الكهرباء وتفعيل الأدوار المنوطه للجمعيات المركزيه العامله في تكوين سلوك الفرد والاسره خصوصاً وادأن المشكله عامه في كل دول العالم وليست مشكله مصرية .

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج سيدعم مؤسسة حياة كريمة في حملتها من خلال حمله دعائيه على وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال فيديوهات توعويه وبوسترات دعائية للحس على إثارة الرأي العام والعمل على تغيير سلوك الفرد والمجتمع ، وقد ثمن المهندس اسماعيل احمد علي المبادرة التي اطلقتها مؤسسة حياه كريمة وتقدم بالشكر لقياداتها الواعية التي تضع مصلحة البلاد نصب عينيها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة استهلاك الطاقة البيئة الحملة سلوكيات العام للمصریین

إقرأ أيضاً:

رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري.. صوت الشعب يشيد بمؤتمر الاستثمار

كتب- نشأت علي:

قالت المهندسة مروة حسين بوريص، الأمين العام لحزب صوت الشعب، إن مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي، يعد منصة رئيسية للتعريف بالفرص الهائلة التي تمتلكها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الكيانات والشركات الكبرى في دول الاتحاد الأوروبي.

وأضافت مروة بوريص، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي، تضمنت عددًا من الرسائل المهمة؛ في مقدمتها أن المؤتمر يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، والإجراءات الاقتصادية التي تم تنفيذها على مدار السنوات العشر الماضية، وقدرة مصر على تجاوز التحديات الاقتصادية، والمضي قدمًا نحو تنفيذ التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضحت الأمين العام لحزب صوت الشعب أن مصر تمتلك العديد من المقومات لجذب الاستثمارات، بما يتيح للدول والكيانات والشركات الاقتصادية الكبرى، فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية، في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما يسهم المؤتمر أيضًا في الترويج للمناطق الجاذبة للاستثمار؛ مثل المنطقة الصناعية لقناة السويس، التي تتضمن فرصًا استثمارية هائلة تتنافس عليها الدول والكيانات الكبرى.

وأشارت مروة بوريص إلى أن دول الاتحاد الأوروبي لديها اهتمام كبير بملف الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، في ظل أزمات الطاقة العالمية؛ حيث تمتلك مصر النصيب الأكبر من الطاقة المتجددة التي تجعلها بلدًا جاذبًا للاستثمار في هذا المجال، وتبذل جهودًا حثيثة لتكون جسرًا ومركزًا إقليميًّا لنقل وتداول الطاقة بين الشرق والغرب.

وتابعت الأمين العام لحزب صوت الشعب بأن الدولة تحرص على تمكين القطاع الخاص، من خلال التطبيق الجاد والفعال لوثيقة سياسة ملكية الدولة، والتخارج من المشروعات الكبرى، بما يتيح زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب أن مصر أثبتت أنها شريك يعتمد عليه للاتحاد الأوروبي، لما لها من دور مهم في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، وبالتالي فإن هذا المؤتمر يعكس قوة ومتانة العلاقات بين الجانبين في ظل التحديات العالمية التي لها انعكاسات خطيرة على الاقتصاديات الوطنية؛ في مقدمتها الحرب الروسية- الأوكرانية، والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأزمة الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري.. صوت الشعب يشيد بمؤتمر الاستثمار
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • النائبة دينا هلالي: حملة «حياة كريمة» لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»