تطلق المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» عدد من القوافل الطبية بشكل دوري في المحافظات والقرى المختلفة، واليوم تتواجد القوافل في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية بالبحر الأحمر

تأتي تلك القافلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وتقدم خدمات الكشف المجاني وصرف العلاج للمواطنين، وعن التخصصات الطبية المتوافرة في القافلة فقد جاءت على النحو التالي: 

- الأطفال.

 

- الباطنة. 

- النساء والتوليد. 

- العظام. 

- التحاليل. 

- الأشعة.

- الأنف والأذن.

صرف علاج بالمجان

تضم القافلة صيدالية علاجية، تصرف أنواع العلاج المختلفة للأهالي بالمجان، في إطار عمل المبادرة على توفير رعاية صحية شاملة ومجانية للأكثر احتياجا، وتنقل حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم والرعاية بالمجان.

يشار إلى أن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، تعمل على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المختلفة، وإنشاء مشاريع متنوعة في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وتحرص المبادرة على الارتقاء بحال شتى القطاعات، الطبي، والتعليمي والتوعوي وغيره. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة قوافل طبية وزارة الصحة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بشمال شيناء، المواطنين بأهمية المشاركة في القافلة الطبية الشاملة ومبادرات رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المصريين بالقافلة. 

وقام بالمرور على المترددين لمعرفة مدى رضاهم عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المختلفة لهم ونبه على فريق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي بضرورة توفير سبل الراحة لكبار السن

وأشارت الدكتورة اينا سلام مدير الرعاية انه تم الكشف على «82 حالة عيادة جلدية و217 حالة عيادة باطنة و100 حالة عيادة أنف وأذن، و106 حالات عيادة كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلي».

وأوضح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، استمرار متابعة جميع الاستعدادات الخاصة بالقافلة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ شمال سيناء وان مبادرات الصحة العامة متاحة للجميع بالمجان بالقافلة.

وكان الدكتور أحمد سمير بدر وكيل صحة شمال سيناء قد أعلن عن جهود القافلة الطبية اليوم الاثنين والتي أسفرت اليوم عن توقيع الكشف الطبي على 1008 حالات في اليوم الثاني للفاعليات  .

وأكد بدر، استمرار عمل المديرية على الإعداد المنظم للقافلة الطبية المجانية الشاملة لخدمة أهالي شمال سيناء لليوم الثالث بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس