الوطن| متابعات

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة اجتماعًا مع كل من مدير أمن سبها اللواء خالد البسطة ومدير أمن الهلال النفطي، اللواء إيهاب الكزة، في ديوان الوزارة.

وتم مناقشة عملية الاستلام والتسليم لمدير أمن سبها المكلف، اللواء خالد البسطة والمقرر تنفيذها خلال الأسبوع المقبل .

كما وجه اللواء أبوزريبة بضرورة وضع خطة أمنية موسعة في المديرية تشمل مكافحة الجريمة والحد من الهجرة غير الشرعية، مع انتشار أمني مكثف في المنطقة على مدار الساعة، ووضع آلية ضمان العمل المشترك بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة في المنطقة الجنوبية من أجل حفظ الأمن العام والاستقرار وضبط الشارع، وفرض هيبة الدولة.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى مناقشة الأوضاع الأمنية داخل المناطق الواقعة ضمن اختصاص مديرية الهلال النفطي، والصعوبات والمشاكل التي تواجه سير العمل ووضع حلول عاجلة لها.

وفي ختام الاجتماع، تمنى وزير الداخلية التوفيق والنجاح للواء البسطة في مهامه الجديدة، مشيدًا بأداء رجال الشرطة وتفانيهم في أداء واجبهم لحفظ الأمن والاستقرار وبعث روح الطمأنينة لدى المواطنين، ومؤكداً دعمه لمديريات الأمن في جميع المدن والمناطق.

الوسوم#سبها الهلال النفطي عصام أبوزريبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: سبها الهلال النفطي عصام أبوزريبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره

الوطن|متابعات

ناقش رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة خلال اجتماع موسع مع ممثلي الشركة الأهلية للأسمنت، شركة الاتحاد العربي للمقاولات، الشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واقع صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره.

هذا وقدمت الشركات المنتجة للأسمنت عروضاً مرئية تناولت أوضاع المصانع، القدرة الإنتاجية التصميمية، والإنتاجية الفعلية الحالية، بالإضافة إلى المشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت، التوزيع، والتسعير.

وأكد الدبيبة على ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت، وإجراء التسعير الدوري، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع، والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم عملية استيراد الكميات المطلوبة للسوق المحلي، كما كلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية و الفجوة بين السعر المعتمد وسعر السوق، وأسبابها وأنواع الإنتاج، مع تقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب تقريراً حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكداً قدرة الشركة على تغطية احتياجات السوق المحلي، وعرض آلية التسويق التي أعدتها الشركة.

في ختام الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء تعليماته بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل على إعادة تشغيله، مشدداً على ضرورة أن تتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها القانونية.

وحضر الاجتماع وزراء المالية، الاقتصاد والتجارة، المواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية #الشركة الليبية للحديد والصلب الشركة الأهلية للأسمنت ليبيا مصانع الأسمنت

مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • “اقعيّم” يطّلع على سير العمل الأمني في اجدابيا والهلال النفطي