حاول الرئيس جو بايدن المرشح الديمقراطى للإنتخابات الرئاسية الأمريكية أن يصطاد الأخطاء لغريمه الجمهورى دونالد ترامب خصوصا فى موضوع الديمقراطية، حيث كان بايدن يردد قبيل إنعقاد المناظرة التى عقدت بينهما منذ عدة ساعات أن ترامب يمثل خطرا على الديمقراطية و يعد دمارا للحريات على حد تعبير نائبته كاميلا هاريس، وأثناء المناظرة سأل المذيعة دانا باش دونالد ترامب “ هل ستتقبل نتائج الإنتخابات أيا كانت ؟ ”، فأجابها دونالد ترامب بنعم سيتقبلها فى حالة عدم تزويرها وعدالة سير الإنتخابات ونتائجها لأن الأمر سيكون سخيفا إذا تم تزويرها على حد تعبيره، مؤكدا على إستعداده لعقد مؤتمرات وفاعليات قبل وبعد إعلان النتيجة، وأوضح ترامب أنه لم يكن يفكر فى خوض الإنتخابات مرة أخرى وكان يمكن له أن يفضل الراحة والإستجمام، إلا أنه بعد أن رأى أحوال البلاد والأرقام المخيفة أعاد النظر فى قراره وخاض السباق مرة أخرى.

أما بايدن فالتقط الخيط من فم غريمه وقال سوف نرى الأرقام بعد إعلان النتائج ونشاهد حلقات من دعاوى الإستئناف التى ترفع فى المحاكم كنوع من الإسقاط على دعاوى ترامب بعد إعلان هزيمته فى الإنتخابات الرئاسية السابقة أمام بايدن، وإستكمل بايدن إجابته واصفا أقوال ترامب آنذاك بالأكاذيب التى سار ينشرها هنا وهناك ويردد ان الإنتخابات قد سرقت، ووجه حديثه اليه وقال له أنت دائم الشكوى فى حالة الخسارة ولن تقبل بها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن ترامب المناظرة التلفزيونية الديمقراطية خسارة ترامب

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي

دعت هيئة تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية يوم الجمعة الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة في افتتاحية نشرت مساء الجمعة أن "بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب.. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب في الالتئام".

إقرأ المزيد كينيدي جونيور: حكومتنا تدار من أشخاص غير معروفين يتحكمون ببايدن وهذا أمر مخيف

وأضافت: "أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".

وأشارت إلى أن "الحزب الديمقراطي يحتاج إلى اختيار مرشح بديل أكثر قدرة على أخذ مكان بايدن وهزيمة دونالد ترامب في نوفمبر المقبل".

وتتفق وسائل إعلام أمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة مع سلفه دونالد ترامب.

هذا وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية بأن الرئيس جو بايدن بدا وكأنه يعاني من صعوبة في توصيل حديثه في عدة نقاط خلال بداية المناظرة الرئاسية.

المصدر: RT + "نيويورك تايمز"

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته
  • سقوط لأميركا وليس لجو بايدن
  • لغة الجسد للسياسيين لا تكذب.. كيف حلّل خبير لغة الجسد مناظرة ترامب وبايدن؟
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • غلاف "التايم" ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • بايدن: الجرائم في عهد ترامب كانت مرتفعة