أبلغ ثلاثة مستشارين في الحزب الديمقراطي موقع "بوليتيكو" بأنهم تلقوا انتقادات شديدة تطالب برحيل مرشح الحزب جو بايدن بعد أدائه السيء في المناظرة التلفزيونية الأولى يوم الجمعة.

اعلان

أحد مستشاري الحزب الديمقراطي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، قال لـ بوليتيكو: "تلقيت رسائل نصية من ما لا يقل عن ستة مانحين للحزب، ووصفوا المناظرة بأنها كارثية وطالبوا بايدن بالاستقالة.

"

وأدلى أحد داعمي حملة بايدن الرئاسية بتقييم المناظرة بأنها "أسوأ أداء في التاريخ"، قائلا: "كان أداؤه سيئا للغاية لدرجة أن أحدا لم ينتبه لأكاذيب ترامب".

كما اقترح على بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة وأشار إلى حاكمي ماريلاند وميشيغان كبدائل محتملين.

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب أول مناظرة تلفزيونية بثتها شبكة CNN يوم الخميس في أتلانتا، جورجيا، من دون حضور جمهور كما هو معتاد في المناظرات الرئاسية منذ عام 1988.

وبدا بايدن البالغ 81 عاما في معظم المناظرة، مترددا وتعثر بالحديث أكثر من مرة وخاصة عند مواجهته أسئلة تتعلق بأهليته لمنصب رئاسة الولايات المتحدة.

 

مطالبات بشنقهم ورميهم من فوق الجسور.. الخطاب المعادي للمؤيدين للفلسطينيين يتصاعد في أمريكافي تغيّر لافت.. ترامب يغازل الطلاّب الأجانب ويقترح منحهم الإقامة الدائمة في أمريكازلات بايدن وهفواته.. الرئيس الأمريكي يضيع بين قارتين فحلت كولومبيا محل كمبوديا خلال قمة آسيان

وفي مقال في "نيويورك تايمز"، كتب الصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان:* "شاهدت مناظرة بين بايدن وترامب وحدي في غرفة فندق في لشبونة، وجعلتني أبكي. لم أشهد لحظة أكثر قلقاً في حملات الرئاسة الأمريكية في حياتي. جو بايدن، رجل طيب ورئيس جيد، لا يمكنه الترشح مرة أخرى. أما دونالد ترامب، فهو رجل شرير ورئيس ضعيف، لم يتعلم شيئاً ونسي الكثير. مهووس بأحقاده، وبعيد جدًا عن ما يلزم لقيادة أمريكا في القرن الواحد والعشرين".

وتابع فريدمان "ينبغي لعائلة بايدن وفريقه السياسي أن يعقدوا اجتماعًا عاجلًا مع الرئيس، يجرون فيه مناقشات صعبة مليئة بالمحبة والوضوح والعزم. يجب على الرئيس أن يعلن علانية عدم ترشحه للانتخابات القادمة وأنه سيوجه جميع أنصاره نحو المؤتمر الوطني الديمقراطي، لتأمين أفضل فرصة لأمريكا في مواجهة تهديد ترامب في نوفمبر".

وتعددت زلّات لسان بايدن ومزجه بين أسماء السياسيين والدول منذ انتخابه رئيساَ للولايات المتحدة في عام 2021 مما أثار سخرية العديد من معارضيه ومخاوف مناصريه حول مدى قدرة الرئيس على القيام بسلطات ومهام منصبه.

المصادر الإضافية • موقع بوليتكو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس حلقة جديدة في سلسلة زلات بايدن .. الرئيس الأمريكي يقول إن إسرائيل لم تكن لديها أي نية لغزو روسيا الحزب الديمقراطي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الاتحاد الأوروبي حادث فلسطين انتخابات دونالد ترامب إسرائيل إيران جو بايدن طوفان الأقصى حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 الاتحاد الأوروبي انتخابات روسيا حادث فلسطين الانتخابات الأوروبية 2024 الاتحاد الأوروبي انتخابات روسيا حادث فلسطين الحزب الديمقراطي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الجمهوري انتخابات الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الاتحاد الأوروبي حادث فلسطين انتخابات دونالد ترامب إسرائيل إيران جو بايدن طوفان الأقصى حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

بعد أدائه المتواضع في المناظرة.. ديمقراطيون يدافعون عن بايدن

سعى الرئيس جو بايدن إلى تهدئة مخاوف الديمقراطيين بشأن أدائه المهتز في مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث سعى كل منهما يوم الجمعة إلى جذب الولايات التي خسرها قبل أربع سنوات.

وبدا وكأن المواجهة التي جرت الخميس ليلا تهدف إلى تعزيز مخاوف الجمهور بشأن كلا المرشحين قبل التصويت.

وأثار أداء بايدن المتذبذب وتعليقاته المترددة، لا سيما في وقت مبكر من المناظرة، مخاوف بين أعضاء حزبه من أنه في سن 81 عاما ليس مؤهلا لقيادة البلاد لأربع سنوات أخرى.

واستقبلت بايدن في وقت مبكر من الجمعة في رالي بولاية كارولاينا الشمالية حشود من المؤيدين، حيث رفض مخاوف الديمقراطيين بأنه ربما عليه أن يتنحي، قائلا "لا، من الصعب مناقشة كاذب".

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الديمقراطي ما تصفه حملته بأنه أكبر تجمع حتى الآن لسعيه لإعادة انتخابه في الولاية التي فاز فيها ترامب بهامش ضيق عام 2020، ثم يتوجه بعد ذلك إلى نيويورك لقضاء نهاية الأسبوع في جمع التبرعات.

دفاع عن بايدن

صرحت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي أرسلتها حملة بايدن للدفاع عن أدائه، لشبكة سي إن إن بعد ساعات من المناظرة، بأنه "كانت هناك بداية بطيئة، ولكن كانت هناك نهاية قوية".

ويتطلع بايدن وحلفاؤه إلى تنحية المخاوف بشأن أدائه جانبا، واستغلوا مراوغات ترامب في الإجابة على أسئلة بشأن ما إذا كان سيقبل إرادة الناخبين هذه المرة، ورفضه إدانة مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، في محاولة لقلب خسارته عام 2020 أمام بايدن.

وأكد فريق بايدن أن تعليقات ترامب لا تتماشى مع غالبية الناخبين وستكون بمثابة مادة لوابل من الإعلانات يوم الانتخابات.

إلا أنهم لم يقوموا بالكثير لتهدئة مخاوف بشأن لياقة بايدن بين أعضاء حزبه.

وقال النائب توم سوزي، وهو ديمقراطي في دائرة متأرجحة من نيويورك "كنا جميعا نود أن يكون أداء الرئيس أفضل، لكن بغض النظر عما يحدث، سأقاتل من أجل دائرتي".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن بايدن يجب أن يتنحى، قال "ليس لي أن أصرّح بأي تعليق بهذا الشأن".

وكان رد النائب بيت أغيلار، ثالث أكبر مشرع في القيادة الديمقراطية بمجلس النواب، مقتضبا عندما سأله الصحفيون عما إذا كان ينبغي على بايدن الانسحاب، فقال "جو بايدن هو المرشح الديمقراطي للرئاسة".

وأصدرت حاكمة ميشيغان، غريتشين ويتمر، وهي ديمقراطية تردد اسمها بشكل متكرر كمنافسة رئاسية لعام 2028، وسط تكهنات بأنها بديل محتمل لبايدن في حال تنحيه، بيان دعم له يوم الجمعة، قالت فيها: "الفرق بين رؤية جو بايدن للتأكد من حصول كل فرد في أميركا على فرصة عادلة، وخطط دونالد ترامب الخطيرة التي تخدم مصالحه الشخصية فقط، سوف تزداد حدة مع اقترابنا من شهر نوفمبر".

ورفض حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم، الإجابة عن سؤال حول ما إذا كان يفكر في أن يحل محل بايدن، وقال للصحفيين بعد المناظرة "لن أدير ظهري له أبدا".

مقالات مشابهة

  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • الجارديان تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • "الجارديان" تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • بعد أدائه المهزوز.. هل يقدم الديمقراطيون على استبدال بايدن قبل مناظرته الثانية أمام ترمب؟
  • أين بايدن الآن بعد ضجة مناظرة ترامب واعتراف نائبه كامالا هاريس بأدائه الضعيف؟
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو
  • بعد أدائه المتواضع في المناظرة.. ديمقراطيون يدافعون عن بايدن
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له