منذ أيام أعلنت الولايات المتحدة عن صرف مكافأة ضخمة لمن يعثر أو يدلي بمعلومات عن «ملكة العملات المشفرة» الهاربة بعد عملية احتيال ضخمة، والنصب على ملايين الناس حول العالم من خلال OneCoin هو مخطط احتيالي للعملات المشفرة تديره شركات خارجية مثل OneCoin Ltd، ومقرها بلغاريا ومسجلة في دبي، فمن هي روجا إيجاناتوفا؟

معلومات عن «ملكة العملات المشفرة»

وبعد إعلان مكتب الـ«FBI» البحث عن ملكة العملات المشفرة، وعرض الولايات المتحدة مبلغ ضخم لمن يعثر عليها، نستعرض عنها المعلومات التالية وفق وكالة «فرانس برس»:

اسمها روجا إيجاناتوفا، بلغارية مطلوبة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تبلغ من العمر من العمر 43 عامًا. نشأت في ألمانيا، وتخرجت من جامعة أكسفورد في بلغاريا. تزوجت من المحامي الألماني بيورن شتريل، وأنجبت منه ابنة في عام 2016. حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون الدولي الخاص. عملت في مجال التمويل، قبل إطلاق العملة المشفرة OneCoin في عام 2014. احتالت على المستثمرين وسرقت 4.5 مليار دولار من خلال عملتها المشفرة المزيفة، قبل أن تختفي حتى الآن. سفير الولايات المتحدة لدى بلغاريا، كينيث ميرتن، قال إن «إيجاناتوفا» مطلوبة في الولايات المتحدة وألمانيا «لمشاركتها في واحدة من أكبر مخططات الاحتيال العالمية في التاريخ»، لذا؛ لقبت بـ«ملكة العملات المشفرة». اقنعت ملايين الأشخاص حول العالم بالاستثمار في OneCoin، ووعدتهم بأن يحصلوا على عوائد ضخمة تتجاوز تلك التي حصل عليها مستثمرو عملة بيتكوين الأوائل. احتالت على المستثمرين من العديد من البلدان من الصين إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. بعد اكتشاف الولايات المتحدة عملية النصب التي قامت بها«إيجاناتوفا»، استقلت رحلة طيران من صوفيا إلى أثينا، ولم يعثر عليها مرة أخرى. صدر أول مذكرة اعتقال فيدرالية بحقها في 12 أكتوبر تشرين الأول 2017، لكن ملكة العملات المشفرة تحركت بشكل أسرع، ولم يعثر عليها أحد وواصلت الاحتيال. روجا إيجاناتوفا واحدة من أهم 10 هاربين مطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العملات المشفرة النصب الإحتيال مكتب التحقيقات الفيدرالي الولایات المتحدة یعثر علیها

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو

اشترت الولايات المتحدة ما قيمته 274.4 مليون دولار من التبغ ومنتجاته والسجائر من الصين في مايو الماضي، وهو أعلى مؤشر في هذا المجال منذ يناير 2022 .

وتبين لوكالة نوفوستي بعد دراسة بيانات التجارة المتبادلة بين الدولتين، أن الولايات المتحدة قامت بزيادة مشترياتها من هذه المنتجات في الصين للشهر الرابع على التوالي - ولكن خلال الشهر، زادت الأحجام من الناحية النقدية بشكل طفيف - بنحو 1٪. وتم تسجيل الرقم الأقوى قبل عامين ونصف - في يناير 2022، وصل المؤشر إلى 307 ملايين دولار.

إقرأ المزيد ارتفاع تجارة الصين مع روسيا خلافا للولايات المتحدة

بشكل إجمالي، صدرت الصين إلى الخارج في شهر مايو ما قيمته 856.3 مليون دولار من هذه المنتجات، وكانت حصة الولايات المتحدة تمثل 32% من إجمالي هذه الصادرات، مما جعلها أكبر شريك تجاري للصين في هذا المجال.

كما تم تصدير التبغ من الصين بشكل نشط إلى بريطانيا (13% من شحنات شهر مايو)، وكوريا الجنوبية وروسيا (7% لكل منهما)، وهولندا وألمانيا (4% لكل منهما).

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • واشنطن تكشف عن أخطر إمرأة في العالم وترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عنها
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يصل لـ "المرأة الأخطر في العالم".. والكشف عن تهمتها