أكدت الحكومة اليمنية، الأحد، مصرع عدد من قيادات جماعة الحوثي، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب جنوب شرقي صنعاء، أثناء فشلها في إجراء إختبارات على أسلحة جديدة مهربة من إيران.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن التجربة الفاشلة التي اجرتها جماعة الحوثي، قبل ايام، لاختبار اسلحة جديدة، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، أدت إلى مصرع عدد من قيادات وعناصر الجماعة وخبراء من ايران وحزب الله اللبناني تواجدوا لحظة الانفجار.

 

وأضاف الإرياني، أن اختبار الجماعة والخبراء الأجانب للأسلحة الإيرانية، يؤكد نواياها لنسف جهود التهدئة والعودة لمربع الحرب، بتوجيه وإشراف ايراني.

 

وأوضح الإرياني إن جماعة الحوثي تواصل استغلال حالة اللاسلم واللاحرب القائمة منذ انهيار الهدنة الأممية، لتطوير ترسانتها من الاسلحة المُهربة من ايران، وحشد المزيد من المقاتلين وتجنيد الاطفال للقتال في صفوفها، دون اكتراث بالاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة، والفاتورة الباهضة للحرب التي فجرها الانقلاب.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، مقتل قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أحمد علي حسن الحمزي في العاصمة صنعاء.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في بيان نعي صادر عن القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين أن الحمزي توفي "نتيجة إصابة سابقة".

 

ولم يذكر بيان النعي أي تفاصيل إضافية عن مكان وطبيعة الإصابة، غير أن البيان وصف الحمزي بـ "الشهيد" ما يؤكد مقتله خلال المواجهات مع القوات الحكومية.

 

وينحدر الحمزي من منطقة مران بمحافظة صعدة، التي تعد المعقل الرئيس لجماعة الحوثي، ولم يكن له دور علني قبل أن يتم تعيينه فجأة في قيادة القوات الجوية التابعة للحوثيين مطلع العام 2019م.

 

وعين الحوثيين أحمد الحمزي، قائدا للقوات الجوية، رغم أنه لا يحمل أي صفة عسكرية، بيد أنه تلقى تدريبات في إيران ويدين بالولاء لها، وفقا لقناة العربية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صعدة مأرب اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس حزب الإصلاح: كنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في مشاورات مسقط
  • مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد