أكد القيادي في تيار الحكمة رحيم العبودي أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني غير قادر على إجراء التغيير الوزاري، مؤكدا أن القرار يقع على عاتق الإطار التنسيقي وحده.

وقال العبودي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ائتلاف إدارة الدولة يريد أن تكون كل تحركات رئيس الوزراء تحت أشرفهم وهناك خشية من استفراده بالقرار”، مشيرا إلى أن “هناك قناعة تامة أن موضوع استبدال الوزراء يجب ألا لا يتم إلا من خلال الكتل السياسية وبالأخص الإطار التنسيقي المسيطر على ائتلاف إدارة الدولة”.

وأضاف أن “السوداني حاول في أكثر من مرة إجراء التغيير الوزاري لكن هناك جهات ضاغطة تمنع ذلك”، مبينا أن “رئيس الوزراء أصبح على قناعة تامة أن التغيير الوزاري يجب أن يأتي عبر البرلمان من خلال الاستجوابات أو من خلال هيئة النزاهة في حال الكشف عن ملفات فساد”.

وأشار العبودي إلى أن “هناك معرقلات كبيرة في جسد الدولة تمنع المضي في عديد من الأمور”، مبينا أن “الحكومة الحالية لا يمكنها معالجة كل تبعات الحكومات السابقة”.

ورغم الحديث المتكرر من قبل رئيس الحكومة عن عزمه اجراء التغيير الوزاري بعد 6 اشهر من عمر حكومته، لكن هذا الحديث لم ينفذ منه شيء لغاية الان.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب

أعرب النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، عن تمنياته القلبية للوزراء الجدد الذين أدوا حلف اليمن الدستوري، اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم الجديدة، بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن، متمنيًا أن يُؤتي التعديل الوزاري الجديد ثماره في المرحلة القادمة.

التغير الوزاري الجديد يرقى بطموحات وأهداف الشعب 

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في بيان اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص كل الحرص على تطوير الأداء الحكومي بما يتناسب مع المرحلة وما تشهده الساحتين الداخلية والخارجية من تحديات هي الأصعب في تاريخ الدول، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من التعديل الوزاري هو ضخ دماء جديدة في الوزارات، تملك روئ لإيجاد حلول وأفكار جديدة خارج الصندوق على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد النائب الأول لحزب حماة الوطن، أن التغير الوزاري الجديد جاء فى الوقت المناسب، ما يساهم في دعم المرحلة المقبلة من العمل المتواصل، ما سينعكس على الأداء العام بشكل جيد ومختلف ويرقى بطموحات وأهداف الشعب المصري، مشيرا إلى أن الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال ما تم من إنجازات خلال السنوات العشرة الماضية والبناء عليها وصولا للجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • عاجل - مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزيرة التضامن.. أسماء نواب الوزراء في التغيير الوزاري الجديد
  • من هم نواب رئيس الوزراء في التغيير الحكومي قبل حلف اليمين؟
  • التشكيل الوزاري الجديد.. كم مرة شكّل مصطفى مدبولي الحكومة؟
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • لميس الحديدي: الحكومة الجديدة مش مجرد تغيير وزاري
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed