دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—شن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هجوما لاذعا على سلفه دونالد ترامب بأعقاب انتهاء مناظرة CNN مستشهدا بمقطع فيديو من المناظرة والتي يخاطب فيها ترامب قائلا "أنت أحمق وخاسر".

وقال بايدن في سلسلة تدوينات نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "الولايات المتحدة قوية بفضل حلفائها.

. وهذا شيء لا يفهمه دونالد ترامب ببساطة.. شجع دونالد ترامب المتمردين في 6 يناير.. ولم يفعل شيئا لمحاسبتهم.. دونالد ترامب مجرم مُدان بأخلاق قطة زقاق.. لقد دمر دونالد ترامب الاقتصاد الأمريكي".

وقال بايدن في المناظرة: "نحن أيضًا في موقف نحترم فيه المحاربين القدامى كثيرًا. لقد أمضى ابني عامًا في العراق يعيش بجوار واحدة من حفر الحرق تلك مباشرة، وعاد مصابًا بورم أرومي دبقي في المرحلة الرابعة. كنت مؤخرًا في فرنسا في يوم الإنزال وتحدثت إلى الجميع عن هؤلاء الأبطال الذين ماتوا. ذهبت إلى مقبرة الحرب العالمية الأولى، بينما رفض هو الذهاب. كان يقف مع جنراله ذي الأربع نجوم وقال: لا أريد الذهاب هناك لأنهم مجموعة من الخاسرين والمغفلين. لم يكن ابني خاسرًا. لم يكن مغفلًا. أنت المغفل، أنت الخاسر".

وجاء رد ترامب بالقول: "أولاً، كان هذا كلامًا مختلقًا، مغفلين وخاسرين. لقد لفقوه. لقد كانت في مجلة فاشلة من الدرجة الثالثة مثل العديد من هذه المجلات. لقد لفقه. لقد وضعها في الإعلانات التجارية. لقد أخطرناه. كان لدينا 19 شخصًا قالوا إني لم أقل ذلك. وفكر في الأمر، من الذي قد يقول.. أنا في مقبرة وأتحدث عن قدامى المحاربين… لأنه لم يعتن أحد بهم بشكل أفضل. أنا سعيد جدًا لأن هذا الأمر ظهر وأنه طرحه. لا يوجد أحد اعتنى بجنودنا بشكل أفضل مني. الاعتقاد أنني سأقول أمام الجنرالات وغيرهم إنهم أغبياء وخاسرون.."

وتابع ترامب: "لدينا 19 شخصًا قالوا إنني لم أقل ذلك مطلقًا. لقد اختلقه تمامًا كما تم اختلاق روسيا روسيا روسيا. كما تم اختلاق عملاء الاستخبارات الـ 51 تمامًا. كما تم اختلاق الشيء الجديد، خبراء الاقتصاد الـ16 الذي يتحدثون. إنه الشيء ذاته. قال 51 عميل استخبارات إن الكمبيوتر المحمول كان تضليلًا روسيًا. لم يكن كذلك. لقد أتى من ابنه هانتر. لم يكن تضليلاً من جانب روسيا. لقد اخترع عبارة مغفلين وخاسرين. لذا يجب عليه أن يعتذر لي الآن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات جو بايدن دونالد ترامب دونالد ترامب لم یکن

إقرأ أيضاً:

شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية

قالت شبكة "أن بي سي نيوز" إن شخصا واحدا، يمتلك القدرة على دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الانسحاب من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الشبكة إلى أن جيل بايدن، زوجة الرئيس 81 عاما، هي القادرة على التأثير الحاسم عليه، للانسحاب، خاصة مع الأداء الذي ظهر عليه وحالته الذهنية الواضحة بالبطء وعدم فهم ما يقوله أحيانا.

وقال مصدر للشبكة: "الشخص الوحيد الذي له تأثير حاسم عليه هو السيدة الأولى، إذا قررت أنه من الضروري تغيير مساره فسيتغير".

وأكدت الشبكة أنه من المتوقع أن يناقش بايدن مستقبل حملته الانتخابية مع عائلته في كامب ديفيد بعد المناظرة الفاشلة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.



في وقت سابق، كتبت صحيفة "أكسيوس" أن بايدن لن ينسحب من سباق "الكفاح من أجل الرئاسة" ما لم تقرر دائرته الداخلية ذلك، والتي تضم زوجته جيل وأخته فاليري والمستشار تيد كوفمان ومجموعة صغيرة من مساعديه في البيت الأبيض.

وكان أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن السيئ، في المناظرة التي جمعته بالرئيس السابق دونالد ترامب، أثار مطالبات عديدة له بالانسحاب من السباق الرئاسي.

إلا أن ذلك لن يكون سهلا لأن بايدن هو بالفعل المرشح المفترض للديمقراطيين والاختيار الساحق للناخبين الأساسيين رغم مواجهته معارضة قليلة خلال الموسم التمهيدي، وحقيقة فوزه بجميع أصوات المندوبين للحزب تقريبًا تعني أنه من غير المرجح أن يُجبر على الخروج من السباق ضد إرادته.

وقال محلل شبكة "سي إن إن" والاستراتيجي الديمقراطي، ديفيد أكسلرود، إن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستكون من أبرز المنافسين على بطاقة الاقتراع في مثل هذا السيناريو. ولكن سيكون هناك مرشحون محتملون آخرون قالوا في السابق إن بإمكانهم إدارة حملة أكثر فعالية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعلى الجانب الديمقراطي، هناك أيضًا مجموعة أخرى يجب وضعها في الاعتبار: "المندوبون الكبار"، وهم مجموعة تتألف من حوالي 700 من كبار قادة الحزب والمسؤولين المنتخبين الذين يصبحون مندوبين تلقائيًا بناءً على مناصبهم. وبموجب قواعد الحزب العادية، لا يمكنهم التصويت في الاقتراع الأول إذا كان بإمكانهم تغيير الترشيح، لكن لديهم الحرية في التصويت في الاقتراعات اللاحقة.

مقالات مشابهة

  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • سقوط لأميركا وليس لجو بايدن
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • أوباما يقر بأداء بايدن السيئ في مناظرة ترامب
  • وزير تركي يشن هجوما لاذعا على قبرص.. ما علاقة قطاع غزة؟