جريدة الوطن:
2024-09-30@09:56:57 GMT

النمسا تسجل انخفاضا حادا في حجم العجز التجاري

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

انخفض حجم العجز التجاري في النمسا بشكل حاد بلغ نحو 90 في المائة إلى 2.02 مليار يورو في العام الماضي 2023 مقارنة على أساس سنوي.

وأظهرت أحدث أرقام رسمية صادرة عن هيئة الإحصاء النمساوية، انخفاض العجز في تجارة النمسا الخارجية بشكل كبير في عام 2023، من 20.59 مليار يورو في عام 2022 إلى 2.02 مليار يورو فقط في العام الماضي.

وأرجع توبياس توماس، مدير عام هيئة الإحصاء، أهم أسباب انخفاض العجز التجاري إلى تراجع أسعار واردات الطاقة بشكل كبير ولاسيما الغاز، بالتزامن مع زيادة عوائد صادرات النمسا من الآلات والمركبات والمنتجات الكيميائية.

وأفادت هيئة الإحصاء بأن قيمة واردات النمسا في عام 2023، بلغت 202.78 مليار يورو، بانخفاض قدره 5.8 في المائة مقارنة بالعام السابق، فيما ارتفعت قيمة الصادرات النمساوية بنسبة 3.1 في المائة إلى 200.76 مليار يورو.

وأوضح المدير المسؤول عن الأرقام الإحصائية أن واردات النمسا كانت في عام 2022، أعلى بأكثر من 20 مليار يورو من الصادرات النمساوية بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة، مشيرا إلى أن واردات الغاز المواتية والنمو القوي للصادرات أدى إلى انخفاض العجز التجاري بشكل كبير.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العجز التجاری ملیار یورو فی عام

إقرأ أيضاً:

المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن نجاح حملات تموينية مكبرة في ضبط 183 مخالفة متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية مفاجئة شملت المخابز والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك.

وأكد محافظ المنيا على أهمية هذه الحملات في إحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. كما وجه المحافظ بتكثيف هذه الحملات بشكل مستمر لضمان عدم التهاون مع أي ممارسات احتكارية أو غش تجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان- عدم صرف بون)، و 55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية ستواصل تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري ومفاجئ لضمان استقرار الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • العجز العربي
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • طقس الإسكندرية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة
  • طاولة مستديرة حول التعاون التجاري بين الإمارات وبنين