لبنان ٢٤:
2024-07-01@16:53:45 GMT

فيديو تصعيدي ضد بكركي

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

فيديو تصعيدي ضد بكركي

وزّعت أوساط حزبية في الساعات الأخيرة "فيديو" يظهر فيه السيد حسن نصرالله قبل سنوات مهاجماً كلّ مَن يتحدّث عن "التقسيم والفدرلة في لبنان"، لافتاً بما حرفيّته أنّ "لبنان لن يكون صهيونياً كما يريده البعض"، في موقف عالي السقف تأييداً لموقف المقاطعة الذي التزم به المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى حيال لقاء بكركي.


هذا المقطع أثار استياءً عارماً على مواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أن تظهيره من جديد اليوم، بحسب رأي بعض النشطاء، يمثّل استكمالاً للتصعيد من قبل "حزب الله" تجاه "بكركي".
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟ (فيديو)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا يرصد تطورات الأوضاع على الجبهة اللبنانية بعنوان "جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟".

رصد التقرير زيارة المبعوث الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط إلى بيروت في إطار مساعي واشنطن لمنع نشوب حربٍ بين لبنان وإسرائيل، إلا أن اللبنانيين وصفوها بأنها مخيبةٌ للآمال، حيث لم يتلق أي ردٍ إسرائيلي حول المقترحات اللبنانية لوقف إطلاق النار، ما جعله يحمل حقائبه عائدًا إلى واشنطن دون التوصل لأي حلول.

فيما أعلن البنتاجون عن رغبته في خفض التصعيد بين إسرائيل ولبنان، لكنها تبقى مجرد أمنيات.

ويرى السياسيون أن الإدارة الأمريكية وصلت لنهاية الخط فيما يتعلق بمساعي احتواء الأوضاع على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، وطالما أن الحلول السياسية معلقة وتشهد نوعًا من الإخفاق يبقى التمهيد للتصعيد العسكري هو سيد الموقف.

وأضاف التقرير، أن المؤشرات تؤكد أنه رغم التباينات والخلافات في وجهات النظر بين واشنطن وتل أبيب، فإن هذا لا يعني أن أي إدارة أمريكية يمكنها التخلي عن دعم إسرائيل وتزويدها بكافة أنواع الأسلحة التي تعزز تفوقها.

فيما يزداد المشهد الإسرائيلي الداخلي تعقيدًا، فبعد قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بإجبار الحكومة على تجنيد طلاب المدارس الدينية، حيث جاء الأمر بالتنفيذ، حيث أمرت وزارة الدفاع بحجز ثلاثة آلاف من الحريديم مع بداية شهر يوليو للخدمة بالجيش.

مقالات مشابهة

  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)
  • بارولين لم يفشل ورسائل مناسبة في المكان المناسب
  • صلوات للسلام ضد الحرب.. والراعي: في الحرب الكلّ خاسرون وضعفاء.
  • بكركي لن تتراجع رغم الموجات السياسية العابرة
  • بكركي 2024 تحاكي بكركي الـ2000.. وضغط الفاتيكان نجح
  • مساع بين بكركي والمجلس الشيعي الاعلى.. الخازن عن الراعي: يرفض وصف حزب الله بالارهاب
  • الراعي يستقبل فريد هيكل الخازن في بكركي
  • ملف لبنان في لقاء لودريان وهوكشتاين الاسبوع المقبل والخازن في بكركي اليوم لرأب الصدع مع الحزب
  • ماذا قال بارولين للقيادات اللبنانية؟
  • جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟ (فيديو)