قال حازم الغبرا، المستشار السابق في الخارجية الأمريكية، إن مناظرة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الرئيس السابق دونالد ترامب تعد الأولى من مناظرتين، لكن بدا على «بايدن» التعب بشكل غريب بعض الشيء، بينما بدا «ترامب» المرشح القادر على المنافسة وطرح نقاطه والدفاع عن موقفه بشكل مستمر، مضيفًا: «هذه كانت ليلة ترامب بشكل واضح».

وأكد «الغبرا»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المناظرة ركزت على المنافسة الشخصية، ولم يكن هناك ما يكفي لمناقشة الوضع العام والوضع الخارجي وسياسات كل الطرفين، ولكن كانت هناك منافسة بين شخصين، ولم تكن المنافسة بين سياساتهما.

ولفت إلى أن الموضوع الأهم بالنسبة للشعب العربي، وهو الموضوع الفلسطيني، لم يتم التطرق له بشكل واضح وصريح، وهذا كان مثير لخيبة الأمل والإحباط للمشاهد الذي كان ينتظر رأي المرشحين لقضية حل الدولتين، لكن التركيز كان على موضوعات واسعة من الطرفين، ولم يكن هناك حل جذري ملموس لأي من القضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن وترامب مناظرة بايدن وترامب ترامب بايدن

إقرأ أيضاً:

مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب

شهد العالم أجمع المناظرة التاريخية التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره السابق دونالد ترامب، وبعد انتهائها كشفت تقارير أولية عن تفوق المناظرة وحصدت الكثير من المشاهدات.

وأعلنت شركة «نيلسن»، أن البيانات الأولية أكدت نحو 48 مليون شخص تقريبًا شاهدوا تلك المناظرة، لتقديم كل منهم البرنامج الرئاسي الخاص به، لمعرفة وتحديد من الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وأوضحت «نيلسن»، أن عدد مشاهدي مناظرى ترامب وبايدن، تعد أول مناظرة بين المرشحين في السباق الرئاسي تجمع تلك المشاهدات منذ 2020.

ومن جانبها، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

وبعد ذلك، ظهرت تكهنات جديدة حول ما إذا كان سيتم استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي.

وواجه الرؤساء الحاليون صعوبات في المناظرات الأولى لحملات إعادة انتخابهم من قبل. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى منافس الحزب الجمهوري ميت رومني على نطاق واسع على أنه يتفوق على أوباما آنذاك في عام 2012.

وتركت صراعات بايدن المجال مفتوحا إلى حد كبير أمام ترامب، على الرغم من إظهار الرئيس السابق ميوله المعتادة نحو المبالغة والعدائية.

اقرأ أيضاًاتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟

الدولار يرتفع في الأسواق الآسيوية بعد تصدر ترامب المناظرة الرئاسية الأمريكية

مقالات مشابهة

  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • مساجلة تاريخية..؟
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • لم أعد شابا ولا أسير بسلاسة كما في السابق ولكن.. بايدن يشعل تفاعلا بخطاب بعد مناظرة ترامب
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • بعد المناظرة.. الديمقراطيون في حالة ذعر ودعوات لتنحي بايدن
  • «ترامب» و«بايدن» خسرا الرهان