أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية ، أمس الخميس، أنه سيتم إطلاق ما يقرب من 37 ألف فعالية لتنشيط استهلاك السياحة الثقافية في جميع أنحاء الصين خلال موسم الصيف، موضحة أن الفعاليات تغطي أكثر من 4000 فئة استهلاكية، وستقام خلال موسم الذروة المعتاد للسفر والاستهلاك.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن فو هان شياو، مسؤول في وزارة الثقافة والسياحةأ قوله إنه سيتم عقد حدث صيفي كبير لتنشيط الاستهلاك الثقافي والسياحي الوطني في أردوس، بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين في الشهر المقبل، وسيضم الحدث سلسلة من الأنشطة الصديقة للمستهلك والمنتجات عالية الجودة.

وتعهدت الوزارة ببذل المزيد من الجهود لتوجيه المحليات لتعزيز توفير المنتجات الثقافية والسياحية المتنوعة مثل الأنشطة الساحلية والمائية والعروض الترفيهية والمهرجانات المسرحية والموسيقية والحفلات الموسيقية والمعارض وأسواق الأطعمة وغيرها من الأسواق.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش

أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، عن توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر في مدينة العريش، في إطار مبادرة "صيف شبابنا" التي تنفذها المديرية بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وقال إنه تهدف هذه المبادرة إلى تقديم منصة شاملة تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فصل الصيف، لتعزيز المهارات وتطوير قدرات الشباب في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وأضاف أن المديرية تقدم ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، بهدف تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع وتحفيزهم على الابتكار والريادة.

موسم اجازات الصيف

وتشهد شواطئ مدينة العريش بشمال سيناء، حركة إقبال للمواطنين من شمال سيناء والمحافظات لقضاء موسم اجازات الصيف.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على افتتاح موسم الصيف للعام الثاني على التوالي، ودعا المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 توفير المنقذين على شواطئ البحر 

وأشار المحافظ، إلى توفير المنقذين على شواطئ البحر في عدة قطاعات، بهدف الحد من حالات الغرق وضمان سلامة المصطافين خلال فصل الصيف.

من جانبه، أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى انه تم إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، ونظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف

وقال إنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا  لإتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للكورنيش، و إصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي، لافتا ان هذه الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

 

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر