سواليف:
2024-07-05@09:21:56 GMT

دكتور أردني في فرنسا يفجع بابنه ويبكي الأردنيين

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

دكتور أردني في فرنسا يفجع بابنه ويبكي الأردنيين

#سواليف

فجع الدكتور الأردني، #أحمد_السليمان بوفاة نجله الصغير “نديم” البالغ من العمر 6 سنوات، إثر #حادث #غرق تعرض له قبل اسبوعين في مدينة #تولوز في #فرنسا.

حادث الغرق وقع في بركة مياه عامة مستثمرة من قبل مدينة ألعاب مائية بالقرب من مدينة تولوز، حيث ستعمل عائلة الطفل الراحل على مقاضاة المسؤولين عن مدينة الألعاب بتهمة “التقصير والإهمال”.

الطفل الراحل #نديم مكث 15 يوماً في العناية الحديثة ، ليتم إعلان وفاته مساء يوم أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة العثور على فتاة متوفية داخل منزلها في الأغوار الشمالية 2023/08/06

يشار إلى أن العائلة قامت بحملة تبرعات إلكترونية لمقاضاة الشركة المسؤولة عن الإهمال، بالإضافة لبلدية المنطقة التي حصل فيها الحادث. .

الدكتور السليمان مقيم في فرنسا مع عائلته ويعمل استاذ جامعي في جامعة تولوز نعى نجله الراحل نديم بكلمات مؤثرة عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك” وكتب:

يوم ولدت ١٨-٨-٢٠١٧

ما كنت أعلم اننا ذات يوم سنفترق

وأن عيني ستدمع من أجلك..كنت أحسب دوما أن أجلي سيحين قبل أجلك

ولم أكن أعلم أن قلبي عليك من الاشواق سيحترق

ولدي قتلوك وقتلوني

ومزقوا كبدي حزنا على حبيب عشت من أجله وعشت له ..

مكسرة كجفون أبيك هي الكلمات..

ومقصوصة ، كجناح أبيك، هي المفردات

فكيف يغني المغني؟

وقد ملأ الدمع كل الدواة..

وماذا سأكتب يا بني؟

وموتك ألغى جميع اللغات..

لأي سماء نمد يدينا؟

يوم فراقك ٤-٨-٢٠٢٣

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حادث غرق تولوز فرنسا نديم

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر فى باريس" بمثابة تطبيق عملي لحوار الحضارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، عمق الروابط الثقافية التى تربط بين مصر وفرنسا منذ أن شرع محمد على باشا فى تأسيس مصر الحديثة، كما كانت بداية الفكر النهضوى التنويرى فى مصر التى بقيت فرنسية الثقافة رغم تعرضها للاحتلال البريطانى فيما بعد. 

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح  ندوة "بيت مصر في باريس" التى حاضر فيها المهندس المعماري وليد عرفة، والتي نظمها مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي، وأدارها الدكتور عماد خليل المشرف علي مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية.


وأضاف الدكتور أحمد زايد أن "بيت مصر فى باريس" يمثل الكوزموبوليتانية “المواطنة العالمية” فى أبهي صورها، مشيراً إلي أن البحر المتوسط يجب أن يكون دوما مكانا لتلاقى وعبور الثقافات وليس الجيوش.

وقال المهندس وليد عرفة: إنه كان هناك ٦٠ تحالفاً تقدموا لمسابقة تصميم بيت مصر فى باريس، تمت تصفيتهم الى ٥ تحالفات، كان مكتبه من بينها ، حتى انتهت المسابقة باختيار تصميمه القائم على ابراز الهوية المصرية، إلى الحد الذى لا يحتاج فيه من يقف أمام المبنى لسؤال أحد ليعرف أنه بيت مصر.
 

وأضاف عرفة أن عمله فى تصميم بيت مصر فى باريس بدأ بدراسة كل التجارب العمرانية السابقة فى المنطقة والتى تمثل تحدياً معمارياً. 

وأشار إلى أن أكبر تحد كان وجود شجرة زان أحمر فى الموقع عمرها مائة عام ومحمية بالقانون الفرنسى، الذى يلزم أن تبعد الانشاءات عنها ١٠ أمتار. 

كما تم الاستماع الى آراء الطلبة وملاحظاتهم فى البيوت المماثلة، يتضمن المبنى ٢٠٠ غرفة مزودة بكافة الخدمات التى يحتاج إليها الدارسون.

وقالت لينا بلان قنصل عام فرنسا فى الإسكندرية إن فكرة إنشاء فرنسا للمدينة الجامعية بالشراكة العديد من دول العالم تعود إلى فترة ما بعد الحرب العالمية الاولى فى محاولة لتجنيب الإنسانية الكوارث، وبناء مجتمع قائم على قيم انسانية. 

وأشارت إلى أن العلاقات الثقافية بين مصر وفرنسا ليست مجرد قصة ماضى ولكنها أيضا مستقبل. وقالت إن المدينة الجامعية فى باريس تعد متحفاً مفتوحاً للمدارس الهندسية على مدار عدة عقود.

وقال الدكتور عماد خليل أن "بيت مصر في فرنسا" يعد بمثابة سفير للعمارة المصرية في العاصمة الفرنسية، وأول مشروع قومى ينفذ خارج الحدود وتأخر إنجازه نصف قرن حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وأعطى إشارة إنجازه عندما زار فرنسا فى ٢٠١٧. 

وتناول المهندس المعمارى وليد عرفة قصة تحديات وفكرة التصميم المعمارى الذى فاز بشرف وضعه ليكون معبراً عن الهوية المصرية وسط عاصمة النور ووسط بيوت مماثلة لعشرات من دول العالم التى تجاورت فى مساحة ٨٥ فداناً خصصتها فرنسا للمشروع.

مقالات مشابهة

  • مشعوذ أردني يصعق زبائنه ويفضحهم بنشر صورهم على فيسبوك (صور)
  • مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد عمق الروابط الثقافية بين مصر وفرنسا
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر في باريس" تطبيق عملي لحوار الحضارات
  • مدير مكتبة الإسكندرية: بيت مصر فى باريس يُعد بمثابة تطبيق عملى لحوار الحضارات
  • احمد الحسن
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر فى باريس" بمثابة تطبيق عملي لحوار الحضارات
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • آخر التطورات على قضية الحجاج الأردنيين
  • الكشف عن تطورات مقتل طبيب أردني على يد أقاربه