تاق برس:
2024-07-01@14:53:12 GMT

السودان..مقتل شقيق حاكم إقليم دارفور

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

السودان..مقتل شقيق حاكم إقليم دارفور

تاق برس – لقي شقيق حاكم إقليم دارفور، عباس أركو مناوي، مصرعه خلال المعارك الأخيرة التي جرت بشمال دارفور.

وقال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي” أتقدم بخالص الشكر لكل من تواصل معي معزياً في أخي عباس أركو مناوي الذي فاضت روحه ضمن رفاق القوة المشتركة في المعارك الأخيرة بشمال دارفور”.

وتابع” عباس ورفاقه قدموا أرواحهم مهراً للدفاع عن شعبهم مستبسلين مقبلين غير مدبرين،دعواتنا لهم جميعاً بالرحمة ووعدنا ان نسير علي درب عبدالله ابكر”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

مناوي: نرفض فرض حكومة من الخارج ولن نسمح بتفتيت السودان

حاكم دارفور مني أركو مناوي، دعا أهل الإقليم للتحرك والمضي قدماً في ما أسماه “تحرير الإقليم والسودان من التمرد”.

بورتسودان: التغيير

أكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، الرفض التام لتفتيت السودان، وقال إن أبنائه قادرون على معرفة مصلحة بلادهم، وشدد على رفض أي حكومات تفرض بإرادة خارجية.

وشدد لدى مخاطبته أعياد ورموز دارفور ببورتسودان، مساء السبت، على أن أي عملية سياسية لم تقر وحدة القوات المسلحة السودانية لن يكتب لها النجاح.

وقال إن السودانيين يعرفون القوات المسلحة مؤسسة وطنية ولا يوجد طرف ثانٍ، وأضاف أن انحرافات السياسيين وأخطاءهم لا تجعلنا نساوي بين مؤسسة الشعب السوداني “قواته المسلحة” بالمليشيات.

وأقر مناوي بأن حرب 15 ابريل أثرت على الشعب السوداني، وطالب الدول بالكف عن التدخل في شوؤن السودان، وقال إن خيوط المؤامرة تكشفت من خلال سلوك المليشيا “الدعم السريع” ضد المواطنين من انتهاكات صارخة بصورة تخالف كل القوانين.

وقال إنها ارتكبت أبشع الجرائم مما جعل القوة المشتركة تتدخل للدفاع عن الوطن ضد “المليشيا”، وتلقت هزائم متتالية مما جعلها تستهدف المؤسسات الصحية والتعليمية وغيرها، وأكد وجود القوات المشتركة في كل محاور القتال دفاعاً عن الوطن.

ووصف مناوي “إعلان جدة” بأنه كان معقولاً لأنه الزم “الدعم السريع” بالخروج من الأعيان المدنية ومنازل المواطنين والمؤسسات المدنية، وقال “الآن عليه بالخروج منها في كل مناطق السودان التي دخلها”.

وشدد على ضرورة خروج كل المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوف “الدعم السريع” من السودان، وقال إن (35%) منهم أجانب من المعارضة التشادية، ودعا كل الدول أن تمسك رعاياها الذين يقاتلون مع “المليشيا”.

لقاء الإدارات الأهلية وحدة الإقليم

وأوضح مناوي أن حكومة إقليم دارفور سعت إلى جمع كل أعيان دارفور والتشاور معهم لدعم جهود الدفاع عن الوطن والحفاظ عليه.

ودعا أهل دارفور كافة للتحرك والمضي قدماً في ما أسماه “تحرير الإقليم والسودان من التمرد” وإعادة مؤسساته إلى حضن الوطن، وضرورة بناء القوة وبذل الدم والمال وتنظيم الصفوف وإعلان الاستنفار في كل الجبهات.

وقال إن دارفور جزء لا يتجزأ من السودان ولها حواكير مرسومة وغير مسموح بأن يعاد ترسيمها، وأكد أن جميع أهلها متحدين مع أهل السودان في توحيد البلاد.

وجدد مناوي رفض الشعب محاولات ومساعي كثير من الدول لتفكيك السودان ورفضهم لحكومات تفرض بإرادة خارجية، وقال “السودانيون يعرفون كيف يبنون بلادهم ويحققون الديمقراطية”.

الوسومإعلان جدة إقليم دارفور الدعم السريع بورتسودان تشاد مني أركو مناوي

مقالات مشابهة

  • مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة
  • مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”
  • حركة العدل والمساواة السودانية تنعي شقيق مناوي وجبريل يعزّي
  • حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة تفكيك السودان
  • مناوي: نرفض فرض حكومة من الخارج ولن نسمح بتفتيت السودان
  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان
  • البرهان يعزي في عباس أركو مناوي
  • البرهان يعزي مناوي في مقتل شقيقه
  • بالصور ..البرهان يعزي مني أركو مناوي في استشهاد شقيقه عباس في شمال دارفور