أدلى شخص، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق فى القليوبية، تفيد قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والتحصل منهم على أموال بلغت 7.5 مليون جنيه، لاستثمارها فى مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح شهرية وعدم إلتزامه بسداد الأرباح المتفق عليها أو رد المبالغ المالية إليهم.

وكشفت تحقيقات النيابة، تضرر 7 أشخاص من المتهم بالنصب عليه والتحصل منهم على المبالغ المالية وإيهامهم بالشراكة فى مجال التجارة مقابل حصولهما على أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب.

 

عقوبة النصب

وتنص المادة 336 عقوبات، على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وأما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جريمة النصب أخبار الحوادث القبض على نصاب جرائم نصب القليوبية

إقرأ أيضاً:

أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين

قررت النيابة العامة، حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين في عابدين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخص مقيم بالجيزة بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، واتخاذه من الكيان مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية - على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمقر الكيان المشار إليه وبحوزته عدد من الشهادات خالية البيانات وعدد من الأكلاشيهات خاصة بالكيان ومطبوعات دعائية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور

بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • من اكتر ناس التضرروا في حكم البرهان هم الكيزان تمت مصادرة أموالهم واعتقل قادتهم
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • مصر.. اعترافات صادمة تقشعر لها الأبدان للمتهم في قتل والدته وشقيقه وأخته
  • ضبط مستريح جديد في الإسكندرية
  • اعترافات مستريحين من شبرا الخيمة: أوهمنا الضحايا بتسفيرهم للعمل بالخارج
  • اعترافات مستريحين شبرا الخيمة: أوهمنا الضحايا بتسفيرهم للعمل بالخارج