غياب التواصل إحدى أكبر المشكلات التي تنشأ بين الشريكين خلال فترة الزواج، وقد تؤدي إلى فشل الانفصال، فأولى علامات انهيار وضعف العلاقة الزوجية هي عدم معرفة الزوجين شئون بعضهما، وهو ما سلط الضوء عليه مسلسل الوصفة السحرية، من خلال أحداث الحلقات.

مسلسل الوصفة السحرية 

ناقشت حلقات مسلسل الوصفة السحرية الذي يُعرض على قناة «dmc» من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة 8 مساءً ومنصة «watch it»، من الجمعة إلى الثلاثاء في تمام الساعة 8 مساءً، مشكلة غياب التواصل بين الزوجين، وهو ما يؤدي إلى فشل العلاقة ويؤثر على الطرفين وقد يصل الأمر إلى الانفصال وتدمير العلاقة.

غياب التواصل بين الشريكين

وخلال حلقات مسلسل الوصفة السحرية، ظهر الأزواج وبينهم حلقة فقد وعدم تواصل، لغياب الحديث بينهم، ليبدأ الشك والخوف ودخول الكثير من الأطراف في علاقتهم، وهو ما علقت عليه الدكتورة إيناس علي، استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري، موضحة أن غياب التواصل يأتي من الشعور بالفتور والملل.

علاج غياب التواصل في الزواج

وقد يحدث إثر هذا الانفصال، حسبما أوضحت «علي» في حديثها لـ«الوطن»، فإن علاج غياب التواصل، يتمثل في التالي:

اكتشاف الطرق التي يمكن أن تتقرب لشريكك بها. احترام كل منكما الآخر، وعدم تخبئة شيء على شريكك. الاهتمام باحتياجات الشريك العاطفية. مصارحة شريك حياتك بأي شيء يحدث لك. فتح مجال للحوار بينكما في الكثير من المواقف الحياتية. مراعاة ماذا يريد كلا الطرفين.  زيادة الاهتمام بين الزوجين. تقوية روابط الثقة والاحترام بين الزوجين. إبقاء لغة التواصل بينهما في العديد من المواقف. ضرورة المشاركة في الأنشطة والفعاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الوصفة السحرية الوصفة السحریة غیاب التواصل التواصل بین

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج

تعلّم الطبخ يشبه اكتساب أي مهارة جديدة، يتطلب المحاولات المستمرة دون توقف حتى مع الفشل وفساد التجارب، ومع خوف كثيرين من التجربة الأولى، لا يتمكن آخرون من المثابرة وسرعان ما يرفعون راية الاستسلام.

عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية

وبالتالي هناك بعض النصائح التي يمكن ابتاعها لتسهيل عملية الطبخ بالنسبة للمبتدئات وحديثات الزواج:

لا تجعلوا من الطهي عملية معقدة، فبدلا من اختيار وجبات صعبة وخطوات طويلة، اعتمدوا على وصفات سهلة في البداية لتنفيذها بدون أن تشعروا بالضغط والتوتر.
قبل أن تشرعوا في إعداد الوصفة، يجب أن تقرأوها جيدا وتتعرفوا على المكونات والخطوات، وتتمكنوا من معرفة الوقت اللازم لإعدادها والمكونات المطلوبة والأدوات التي قد تحتاجون إليها.
احرصوا على شراء أدوات الطهي الأساسية، من السكاكين عالية الجودة مع معرفة استخدام كل منها، وكذلك:
أكواب وملاعق القياس.

ملاعق التقليب.

المبشرة والمقشرة

المصفاة.
أواني الطهي (غير اللاصقة، والحديد).

الخلاط اليدوي.

فتاحة العلب.

ألواح التقطيع.

مهارات الطبخ في البداية أهم من معرفة وصفات مختلفة، فيجب أولا إتقان طرق الطهي وتعلّم تقطيع البصل وبشر الطماطم، ودرجة حرارة استواء اللحم وتسخين الزيت ونضج البيض أو صنع صلصة المكرونة، وهي مهارات تتطلب التجربة المستمرة.
بسهولة مع أول خطأ يمكنك التسليم بفشلك، وعدم القدرة على تقديم وجبة طازجة وشهية ويصيبك الإحباط، خاصة إذا استمعت إلى التعليقات غير المشجعة التي تنتقد طعامك، عندها يجب ألا تتوقفوا، استمروا بلمحاولة شاهدوا فيديوهات تعلّم الطهي المتاحة اونلاين، جربوا وافشلوا وأعيدوا التجربة، اطلبوا النصيحة من أمهاتكم أصحاب الخبرة الأطول والأفضل.
غالبا ما تكون التوابل ومقدارها واحدة من الامور المحير عند إعداد الطعام، فالخوف من إضافة كثير من الملح فيصير تناول الطعام غير محتمل، أو وضع معين من التوابل لا يتناسب مع أطباق اللحوم أو الأرز، وغيرها من التفاصيل التي قد يخبركم بها متخصصون وخبراء، ولكن يجب أن تختبروها بأنفسكم.
بعد الاطلاع على الوصفة سريعا، تقررون الطهي فورا، وفجأة تكتشفون عدم وجود مكون من المكونات لديكم أو أنكم أغفلتهم خطوة من الخطوات، وفي النهاية قد تفسد الوجبة، ولذلك يجب قراءة الوصفة كاملة قبل بدء الطهي، والتأكد من وجود جميع المكونات والأدوات لتحديد الوقت اللازم لطهيها.
يمكنك حفظ الطعام حسب حالته، فتحتاج اللحوم إلى الحفظ بالفريزر لتبقى مجمدة، ووضع الجبن وبقايا الطعام والخضروات في معلبات، وتتعدد طرق حفظ الطعام من التبريد إلى التدخين، أو المواد الحافظة ليبقى محتفظا بنضجه لفترة طويلة.
 

مقالات مشابهة

  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • لكل زوجة.. حتى لا تكوني ضحية الشريك
  • لقاء سويدان تكشف طبيعة علاقتها بـ حسين فهمي بعد الانفصال
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • خاص.. أحمد شاهين يتحدث عن دوره في "الوصفة السحرية" وسعيد بردود الأفعال (حوار)
  • عماد حمدي.. "فتي الشاشة" أصيب بالعمى في أيامه الأخيرة
  • سر النهايات السعيدة بين الشريكين.. ما علاقة عروض الاتصال؟
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات