المناطق_متابعات

بدأت بالعاصمة التونسية يوم الإربعاء الماضي فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 24، الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين ومؤسسة عربسات، وبمشاركة ممثّلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد ومن بينها المملكة العربيةالسعودية، إضافة إلى ممثّلين عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وممثّلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم بهذه المناسبة كرّم رئيس الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، عدداً من ضيوف شرف هذه الدورة، من بينهم مستشار هيئة الإذاعة والتلفزيون السابق سعد الجريس، وعدد من الإعلاميين والأكاديميين في مجال الإذاعة والتلفزيون العرب.

أخبار قد تهمك تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس 28 يونيو 2024 - 6:17 صباحًا الرئيس التونسي يقيل وزير الداخلية في تعديل وزاري 26 مايو 2024 - 2:03 صباحًا

وسيتم خلال حفل الاختتام تتويج الفائزين في مختلف المسابقات التلفزيونية والإذاعية الرئيسة منها والموازية، التي تشمل مجالات الدراما وبرامج الأسرة والطفل والبرامج العلمية وبرامج الشباب والمرأة، والأخبار والمنوعات، وبرامج الخدمات العامة والبرامج الحوارية.

حضر حفل الافتتاح عددا من نجوم السينما والدراما والإعلام من عدد من الدول العربية والأجنبية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تونس الإذاعة والتلفزیون

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب

يعقد قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مهرجان مشاريع تخرج القسم، يومي الثلاثاء الموافق 2 يوليو والأربعاء 3 يوليو. 

يقام مهرجان مشروعات تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، وبإشراف الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيسة القسم.

وفي إطار فعاليات مهرجان مشروعات تخرج قسم الإذاعة والتلفزيون سيتم تكريم الإذاعيين ممن تقلدوا رئاسة صوت العرب وهم الإذاعية الكبيرة أمينة صبري، الإذاعية الكبيرة نبيلة مكاوي، الإذاعية الدكتورة لمياء محمود، والإذاعية منال هيكل، والإذاعيين الكبار محمد مرعي ومحمد فهيم وزينهم البدوي  تزامنا مع الاحتفال بمرور 71 عامًا على إنشاء إذاعة صوت العرب.

وصرحت الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بأن تكريم هذه الرموز يأتي تقديرا لدورهم البارز ودور إذاعة صوت العرب الرائد في تحقيق التضامن العربي والدعوة للوحدة العربية والدفاع عن القضايا العربية وحقوق شعوبها في الحرية والاستقلال منذ نشأتها، فهى تمثل حصن العروبة طيلة سبعين عاما ولطالما اتسمت إذاعة صوت العرب بالبرامج السياسية المتميزة والتعليقات الإخبارية الموضوعية التي تعد مصدرا مهما وآنيا لأهم الانفرادات الإخبارية التي يقدمها نخبة من أهم مذيعي الأخبار والمحاورين السياسيين في العالم العربي، كما أنها كانت ولا يزال لها ثقلا كبيرا في دعم القومية العربية ودعم العلاقات العربية على كافة المستويات وتوضيح وجهة النظر المصرية وإرادتها السياسية إزاء القضايا العربية المختلفة.

تنافس مشروعات تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون

جدير بالذكر أن مهرجان قسم الإذاعة والتليفزيون يشهد هذا العام تنافسا بين  تسعة أفلام تسجيلية و5 حملات تسويق اجتماعي وما يقرب من 10 مشاريع إذاعية تتنوع موضوعاتها الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية كما حظيت هذه المشروعات برعاية شرفية من وزارات التعليم العالي والتخطيط والشباب والبيئة والرياضة والتضامن الاجتماعي والأوقاف والمجلس القومي للمرأة ومبادرة جامعات مستدامة ومركز سلام لدراسات التطرف ودار الإفتاء المصرية.

مقالات مشابهة

  • تتويج إنتاجات وثائقية وكوميدية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • حضور نوعي لسلطنة عُمان في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • "MBC مصر" تحصد الجوائز الذهبية والفضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عن مُسلسلات "أعلي نسبة مُشاهدة" وأشغال شقة" و"خالد نور وولده نور خالد" و"صلة رحم"
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس