RT Arabic:
2024-07-01@18:03:23 GMT

ترامب يتهم بايدن بتلقي أموال من الصين

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

ترامب يتهم بايدن بتلقي أموال من الصين

أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن ثقته بأن الرئيس الحالي جو بايدن يتلقى أموالا من الصين.

وقال ترامب: "مع هذا الرجل (بايدن)، لدينا الآن أكبر عجز تجاري في تاريخ بلدنا، لدينا أكبر عجز مع الصين، الصين تدفع له، لدينا مرشح يتلقى المال من الصين. أعتقد أنه يخشى التعامل معهم".

إقرأ المزيد ترامب يمهد لمناظرته مع بايدن بمجموعة من الفيديوهات

وتابع: "هل رأيتم أنه ألغى القيود التي فرضتها أنا على الصين؟ إننا نحصل على الكثير من المال بفضل القيود التي فرضتها على الصين.

لم يستطع إلغاءها، لقد أنقذت صناعة الصلب لدينا".

وأضاف: "لديه أكبر عجز في تاريخ بلدنا مع الصين. سنكون أتباعا للصين إذا سمحنا له بمواصلة القيام بما يفعله في بلدنا. إنهم يدمرون بلدنا".

جاءت أقوال ترامب خلال أول مناظرة متلفزة مع بايدن في أتلانتا اليوم الجمعة، والتي تقام للمرة الأولى في التاريخ الامريكي من دون جمهور ولا صحفيين، واستمرت لـ90 دقيقة.

وقال ترامب خلال المناظرة إنه: "في عهد بايدن خسرت الولايات المتحدة هيبتها على الساحة الدولية وأصبحت مثل "دولة من العالم الثالث"".

كما أكد ترامب في وقت سابق، أن بايدن سيجر الولايات المتحدة قريبا إلى حرب عالمية ثالثة.

ووفقا لترامب فإن بايدن "يجب إقالته بسرعة" من منصبه.

 

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

توماس فريدمان: المناظرة أبكتني وعلى بايدن حفظ كرامته والانسحاب

قال الكاتب الصحفي الشهير توماس فريدمان إنه بكى بعدما شاهد المناظرة الرئاسية بين جو بايدن ودونالد ترامب، ودعا الرئيس الأميركي الحالي إلى "حفظ كرامته" ومغادرة المسرح السياسي بعد انتهاء ولايته الحالية.

وأضاف فريدمان في مقاله بنيويورك تايمز أنه لا يتذكر لحظة أكثر حزنا في سياسات الحملة الرئاسية الأميركية من تلك المناظرة، مبرزا أن بايدن رجل ورئيس صالح، لكن ليس من حقه الترشح للرئاسة مرة أخرى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف رأت صحف أميركا وبريطانيا مناظرة بايدن وترامب؟list 2 of 2نيوزويك: ضم الحريديم للجيش يشعل حربا داخلية في إسرائيلend of list

في المقابل، وصف فريدمان ترامب بأنه "رجل خبيث ورئيس تافه، لم يتعلم شيئا ولم ينس شيئا"، وقال إنه "آلة أكاذيب"، وإنه مهووس بمظالمه، ولا علاقة بما تحتاجه الولايات المتحدة في القرن الـ21.

بدائل

وتابع أن فريق بايدن عليه الاجتماع بسرعة لإجراء أصعب المحادثات مع الرئيس والبحث عن ظروف تمنح البلاد فرصة لردع تهديد عودة ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، موضحا أن بايدن نفسه عليه أن يعلن أنه لن يترشح لولاية ثانية.

وذكر فريدمان أن قادة الحزب الجمهوري لو كانوا يتمتعون بذرة من النزاهة لقاموا بالشيء نفسه مع ترامب، لكنهم لن يفعلوا.

وزاد أن الديمقراطيين عليهم وضع مصلحة الولايات المتحدة في المقام الأول، والإعلان عن فتح الباب أمام مرشحين ديمقراطيين جدد، موضحا أن تلك العملية قد تكون فوضوية لكن تهديد عودة ترامب خطير بما فيه الكفاية ليؤكد أهميتها.

وقال فريدمان إن كامالا هاريس -نائبة بايدن- قد تريد الترشح وذلك حقها، لكن الناخبين الأميركيين يستحقون خيارات أكثر بحثا عن مرشح رئاسي ديمقراطي قادر على توحيد الحزب، والبلاد.

وأكد الكاتب الأميركي أن تراجع بايدن عن الترشح للرئاسيات بسبب عمره، والاكتفاء بولايته الأولى، سوف يجعلنا نتذكر ولايته "باعتبارها من أفضل الولايات الرئاسية في تاريخنا"، ويكفي أنها "أنقذتنا من ولاية ثانية لترامب".

وأكد أن بايدن وفريقه ظلوا متحصنين بمنتجع كامب ديفيد استعدادا لمناظرة أمس، وإذا كان ما حدث هو أفضل أداء طلبوه منه، فمن المؤكد أن بايدن عليه حفظ كرامته والانسحاب من سباق الرئاسيات، لمصلح البلاد أولا وأخيرا.

لكن إذا أصر على الترشح وخسر أمام ترامب -يتابع فريدمان- فلن يتمكن بايدن وعائلته وفريق وأعضاء حزبه الذين مكّنوه؛ من إظهار وجوههم.

مقالات مشابهة

  • مناظرة محزنة ومؤسفة
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة “فلسطيني” باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • توماس فريدمان: المناظرة أبكتني وعلى بايدن حفظ كرامته والانسحاب
  • ترامب عن المناظرة مع بايدن: حققنا نصرا كبيرا على رجل يتطلع إلى تدمير بلدنا
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • ترامب: التضخم "يقتل بلدنا" في عهد بايدن