احتج العشرات من الممرضات والممرضين المتعاقدين صبيحة الخميس 27 يونيو الجاري، أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، للمطالبة بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في إطار قطاع الصحة العمومية والحماية الاجتماعية.

ورفع المحتجون شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل العاجل وإنهاء معاناتهم الاجتماعية والأسرية، بعدما وجدوا أنفسهم بدون شغل، وأبرزت إحدى المحتجات « أن المعنيين باتوا يعيشون أوضاعا مزرية وخطيرة »، ومناشدة « والي الجهة بالتدخل وإيجاد الحلول المنصفة قبل أن تتفاقم الأمور »، وأكدت أن نضالاتهم ستتصاعد في الأيام القليلة المقبلة عبر الدخول في خطوات نضالية جديدة.

وطالب محمد الحطاطي في كلمة تضامنية مع المحتجين بصفته الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المسؤولين بالجهة بالتعجيل بفتح حوار جدي ومسؤول، والبحث عن الحلول المنصفة، مؤكدا أنه لا يمكن التخلي عن هذه الطاقات الشابة من أطر الصحة (المتعاقدون سابقا مع جمعية الحنصالي ومجلس الجهة) التي قدمت خدمات جليلة للصحة العمومية بالجهة خاصة أنها قدمت تضحيات جسيمة إبان جائحة كورونا ولمدة ثلاث سنوات. خاصة، يضيف، أن الدولة ترفع شعارات كبرى حول الحماية الاجتماعية والصحة.

وكانت فئة الممرضين المتعاقدين مع جمعية الحنصالي قد راسلت رئيس الحكومة، ووزير الصحة، ووالي الجهة، طلبا للإنصاف وحفظا لكرامتهم بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة والحماية الاجتماعية.

كلمات دلالية النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اليوم العالمى للتواصل الاجتماعى ، هو مناسبة تهدف إلى التأكيد على أهميته وكيف هو  فعال وبناء بين الأفراد والمجتمعات و يعد التواصل الاجتماعي عنصراً حيوياً في حياتنا اليومية، حيث يمكنه أن يساعد على توحيد الناس وتقريبهم من بعضهم البعض عبر طوى الحدود الجغرافية والثقافية.

وتتباين الآراء بشأن فوائد ومساوئ التواصل الاجتماعي.

الإدمان على الشبكات الاجتماعية.
من جانبه  أكد  الدكتور أحمد سمير  أستاذ العلوم الاجتماعية ، لـ البوابة نيوز أن التواصل الاجتماعي قد يساعد في تعزيز الروابط الاجتماعية وتبادل الأفكار والآراء بشكل أسرع وأوسع نطاقاً ،مشيرا إلى أنه أنه قد يؤدي أيضاً إلى انعزال بعض الأفراد والإدمان على الشبكات الاجتماعية.

  يزيد من التوتر النفسي

من جهة أخرى ، لفتت الانتباه ، الدكتورة  نورا عبد الحليم لـ" البوابةنيوز" :  إلى أن التواصل الاجتماعي يمكن أن يزيد من التوتر النفسي لدى المراهقين ويقودهم إلى الارتباك بين المفاهيم الاجتماعية المختلفة  والقلق بسبب الضغوط الاجتماعية و المقارنات الدائمة بين الأفراد.

 و تؤكد : أن التواصل الاجتماعى بصفحاته  أيضاً  يمكن استخدامه بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية ونشر الوعي بالاطلاع المتواصل طوال الاربع وعشرين ساعة على المستجدات والاحداث فى كل دول العالم وتوفير المعلومات المتنوعة عن كل مانريد فيوسع مدارك الشباب وكبار السن والمراهقين والاطفال على حد السواء بشكل عظيم جدا .

قرية صغيرة

وقال الدكتور  محمد عبد الرحمن وهو أستاذ وباحث علم الاجتماع في جامعة القاهرة لـ البوابة نيوز : فإن اليوم العالمي للتواصل الاجتماعي يذكرنا بأهمية التواصل الفعال والمسؤول على الإنترنت. وأضاف : إنه فرصة لتعزيز فهمنا للتأثيرات الإيجابية له  و السلبية للتكنولوجيا في حياتنا اليومية، وكيف يمكننا استخدامها بشكل أفضل للتواصل و التعلم المستدام و المعرفة الواسعة  في دراسة التواصل الاجتماعي التى تمكننا من تقديم رؤى قيمة حول فوائده ومساوئه في سياق الحياة اليومية .

واردف : لقد أسهم كثيرا فى  البحث الأكاديمي وسرعته الفائقة المبهرة التى تطوى المسافات بين الباحثين فى الدول المختلفة لخدمة البحث العلمى فى شتى المجالات ، لقد جعل التواصل الاجتماعى العالم قرية صغيرة حرفيا .

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • بايدن يتحرك إلى ولاية جورجيا قبل ساعات من المناظرة الرئاسية الأولى أمام ترامب
  • إحالة أشخاص و14 جمعية إلى الادعاء العام في الأردن بسبب جمع تبرعات