لفتت شبكة سي إن إن الأمريكية أن الرئيس جو بايدن بدا يعاني من صعوبة في توصيل حديثه في عدة نقاط خلال المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق دونالد ترامب.
وأشارت إلى ان بايدن طهّر حلقه أو سعل عدة مرات، وهي حالة ذكر طبيبه سابقًا أنها ناجمة عن ارتجاع الحمض.
أخبار متعلقة 23 مقابل 18.. ترامب تحدث أكثر من بايدن في الجزء الأول من المناظرةترامب: بايدن جعل أمريكا أشبه بدولة من العالم الثالثونقلت عن طبيب بايدن د.

كيفن أوكونور في مذكرة عقب فحصه الجسدي في فبراير، إن بايدن يعاني "أعراضًا عرضية للارتجاع المعدي المريئي، وفي المقام الأول يضطر إلى تنظيف حلقه في كثير من الأحيان".تفاقم الأعراضوكتب أوكونور أن هذه الأعراض "تتفاقم عادة بعد وقت قصير من تناول الوجبات". وأن الرئيس يتناول Pepcid في الصباح وNexium في المساء "للسيطرة على الحموضة".
فيما نقلت الشبكة عن مصادر قولها إن بايدن عانى البرد خلال الأيام الماضية، وهو ما أثر على صوته أيضًا.
كما عانى بايدن أيضًا التأتأة، وهو الأمر الذي تناوله علنًا وكان له تأثير عميق عليه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سي إن إن أتلانتا الولايات المتحدة الأمريكية مناظرة بايدن وترامب مناظرة بين بايدن وترامب دونالد ترامب جو بايدن

إقرأ أيضاً:

ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" بشكل غير لائق لنعت منافسه الديمقراطي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأدانت عدة جهات ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الفلسطينيين خلال مناظرة الخميس مع الرئيس الحالي جو بايدن ووصفوا تلك التصريحات بأنها "عنصرية" و"مهينة".

إقرأ المزيد ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"

وقال ترامب خلال المناظرة: "في الواقع إسرائيل هي التي تريد الاستمرار، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف".

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وهو مؤسسة حقوقية، إن بايدن أخطأ في ادعائه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد إنهاء الحرب، مضيفا أنه يعتبر إشارة ترامب إلى كلمة "فلسطيني" في النقاش "إهانة عنصرية".

وقال مدير الأبحاث والمناصرة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كوري سيلور في بيان: "استخدام الرئيس السابق ترامب لكلمة (فلسطيني) كإهانة يعد أمرا عنصريا. كما أن إعلان الرئيس بايدن عن دعمه العسكري للإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة قاسيا وينم عن استخفاف".

بدوره، قال المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بول أوبراين لوكالة "رويترز": "التلميح إلى أن كونك فلسطينيا هو أمر سيئ بطريقة ما، كما فعل الرئيس السابق ترامب في وصفه للرئيس بايدن بأنه فلسطيني، فهذا ينضح بالعنصرية والكراهية ضد العرب".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

 

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"
  • مناظرة فاشلة للرئيس الأمريكي جو بايدن ضد دونالد ترامب
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال مناظرته مع ترامب.. هذه أسبابه!
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب"
  • عاجل - بايدن يصفع ترامب خلال المناظرة الرئاسية (تغطية مباشرة)
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه
  • بدء المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب