المناظرة الرئاسية الأمريكية.. قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه قدم مقترحا لإيقاف الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة جراء هجوم السابع من أكتوبر، زاعما أن المقترح حظى بموافقة مجلس الأمن والإدارة الإسرائيلية، إلا أن حماس هى من تعترض على تنفيذ المقترح.

وأضاف بايدن أن مقترحه يتضمن ثلاث مراحل، أولها، إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ثم توقف إطلاق النار، يتبعه توقف تام للحرب التى تشنها إسرائيل، واتبع بايدن حديثه بقوله أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل بل و"تنقذها"، مؤكدا أنه لن يسمح لبقاء حماس فى حكم القطاع، حيث سيتم التعامل معها كما تعاملت القوات الأمريكية مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

وأضاف بايدن أن خطوة التخلص من حماس يجب أن تضع المدنيين الفلسطينيين فى الحسبان حتى لا يسقط المزيد منهم ضحايا للحرب، بينما رد الرئيس السابق دونالد ترامب بأن على أمريكا السماح لإسرائيل بالاستمرار فى حربها للتخلص من حماس، واصفا خمصه بايدن بالـ"ضعيف"، حيث شبه خصمه بفلسطين، مدعيا أن بايدن ضعيف مثل دولة "فلسطين".

اقرأ أيضاًبايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. ترامب: بايدن لا يحب الفلسطينيين

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب دونالد ترامب جو بايدن ترامب وبايدن محاكمة الرئيس دونالد ترامب بايدن وترامب مناظرة ترامب وبايدن مناظرة بايدن وترامب مناظرة بايدن ترامب أتلانتا مناظرة أتلانتا بايدن ترامب ترامب ضد بايدن ترامب يقلد بايدن بايدن x ترامب الرئاسیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. تحدث الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حول الحرب اروسية الأوكرانية، وذلك خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، وهي أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

وخلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، وجه ترامب، عدة اتهامات إلى بايدن، معتبرًا أن سياسة بايدن، تجر العالم إلى «حرب عالمية ثالثة»، قائلًا: «هذه حرب ما كان يجب أن تبدأ لو كان هناك قائد، هذه الحرب سوف تنتهي قبل أن أستلم منصبي في العشرين من يناير، الناس تقتل وسوف أسوي المسألة».

وانتقد ترامب، إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، موضحًا أن العالم انفجر في ظل هذه الإدارة. وأكمل أنه «ما كان ينبغي أن تنفق الولايات المتحدة كل هذا القدر من المال على حرب أوكرانيا وروسيا».

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

ومن جانبه، تمسك بايدن، بموقفه الداعم لـ أوكرانيا ضد روسيا، مؤكدًا أن كل الأموال التي قدمتها إدارته لأوكرانيا هي عبارة عن أسلحة تصنع في أمريكا، وأضاف: «بوتين يسعى الى إعادة الاتحاد السوفيتي، ولو نجح في كسب الحرب فإنه سيستمر».

المناظرة الأمريكية 2024

كما أكد ترامب مرة أخرى كما يفعل بانتظام خلال حملته الانتخابية، أنه سينهي الحرب في أوكرانيا إذا أعيد انتخابه، ولكن لم يقدم أي تفاصيل حول كيفية إنهاء الحرب، التي هي الآن في عامها الثالث.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب وبايدن يرفضان مصافحة بعضهما في أول مواجهة بينهما

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • نيوزويك: إسرائيل أكبر الرابحين من المناظرة بين بادين وترامب
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»
  • عاجل - ترامب لـ بايدن أثناء المناظرة الرئاسية: "أنت ضعيف مثل فلسطين"
  • عاجل - بايدن أثناء المناظرة الرئاسية عن حرب غزة: سنتعامل مع حماس كما تعاملنا مع أسامة بن لادن
  • بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية.. ترامب: بايدن لا يحب الفلسطينيين