الجديد برس:

في ظل غياب الرقابة الحكومية على الأسعار، شهدت محافظة عدن موجة جديدة من ارتفاع الأسعار، وهذه المرة كان الدور على سمك “الثمد” الذي يُعد مصدراً غذائياً رئيسياً للعديد من الأسر.

فقد عبّر مواطنون في عدن عن استيائهم من الارتفاع المفاجئ في أسعار سمك “الثمد”، حيث ارتفع سعر الكيلو الواحد إلى 12000 ريال يمني، وذلك بعد أيام قليلة من ارتفاعه إلى 10000 ريال بدلاً من 8000 ريال.

ووفقاً لصحيفة “عدن الغد”، أشار المواطنون إلى أن هذا الارتفاع الحاد في الأسعار سيحرم الكثير من الأسر من شراء سمك الثمد، خاصة مع الارتفاع العام في أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، والذي يتزامن مع انهيار العملة المحلية وغياب الرقابة الفعالة على الأسواق.

ويطالب المواطنون في عدن الجهات المعنية بضرورة التدخل لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، لضمان عدم استغلال التجار للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”

خلال مباراة الدنمارك وألمانيا في دور الـ16 بـيورو 2024″ مساء أمس السبت، المقامة بألمانيا، احتفلت جماهير الدنمارك بطريقة جنونية بعد هدف مباغت في الشوط الثاني، جعل النتيجة 1-0، قبل أن تتفاجأ بقرار الحكم بإلغاء الهدف بداعي التسلل.
وقد أعاد حالة التسلل تلك النقاش حول صحة تقنية الفيديو “فار”، وأثارت جدلاً كبيرًا.
فبالعودة لتقنية الفيديو تبين أن لاعب الدنمارك متقدم في حالة تسلل بمقدمة القدم، بفارق يكاد لا يتجاوز السنتيمتر. وبعد إلغاء الهدف بدقيقة احتسب الحكم على الناحية الأخرى ركلة جزاء لألمانيا، تحولت إلى هدف، وكان بداية النهاية للدنمارك، التي هزمت 0-2 في النهاية.
قرار “التسلل بالأصبع” أثار سخطًا كبيرًا بين جماهير الدنمارك، التي انتقدت القرار الغريب، مشككة بدقة تقنية الفيديو التي ألغت هدفًا بهذا الفارق الضئيل.
من جهته، قال مدرب الدنمارك كاسبر هيوملاند القرار مهاجمًا القرار: “لدي صورة لقرار الفار. إنه قرار بفارق سنتيمتر واحد. التقنية وفقًا للإحصاءات لا تستطيع اتخاذ قرار كهذا، فهي لا تستطيع حساب لحظة خروج التمريرة من قدم الممرر بهذه الدقة”.
وانتقد خبراء اللعبة هذا القرار، مطالبين بوضع “هامش للخطأ”، خاصة في قرارات قريبة مثل هذه، مشكوك في دقتها.
وتعتمد بطولة يورو 2024 على تقنية التسلل الأوتوماتيكية، التي تقرر حالة التسلل وفقًا للذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • تأثيرات اقتصادية مدمرة.. العمليات البحرية اليمنية تُشَلّ اقتصاد “إسرائيل” وتُلحق خسائر فادحة بشركاتها ومستهلكيها
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 245 ريالا
  • ارتفاع جديد في أسعار البنزين في العاصمة عدن.. السعر الجديد
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان