نجحت مديرية أمن الأقصر في اكتشاف بئر سولار سعة 8 طن بمركز أرمنت بالبر الغربي، والذي أقامه أحد المواطنين بهدف البيع بالسوق السوداء.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بإلقاء القبض على «أ.م.م.ع» 52 عاما، يعمل مزارع ومقيم بناحية الرزيقات بحرى بدائرة مركز ارمنت، قام بتخزين كميات كبيرة من المواد البترولية «سولار» داخل تنك قام بإنشائه اسفل الأرض الزراعية خاصته بذات الناحيةوبيعها بالسوق السوداء.

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تمكن ضباط وحدة مباحث التموين بالاشتراك مع وحدة مباحث أرمنت من ضبط المزارع وبتفتيش الأرض الزراعية خاصته عثر على حفرة دائرية قطرها حوالى 2 متر مغلقة بغطاء حديدي تحتوى بداخلها على تنك سعته حوالی 8 طن، معبأ بأكمله بنحو 8000 لتر سولار، دون أوراق أو فواتير.


وبمواجهته المزارع أقر بقيامه بتخزين المواد البترولية بقصد احتكارها وبيعها بالسوق السوداء.


تحرر عن ذلك المحضر رقم 5019 جنح مركز ارمنت لسنة 2024، وتم إخطار النيابة التحقيق لمباشرة التحقيق بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر مباحث التموين بيعها بالسوق السوداء ضبط مزارع الأرض الزراعية المواد البترولية مديرية أمن الأقصر

إقرأ أيضاً:

المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

 


تلقى محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين ، والتي أسفرت عن  تحرير 263 محضرا تموينيا متنوعا ما بين 160 محضر مخالفات مخابز و103 محاضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.


وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا  ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح بدون وجه حق .


ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم  التهاون مع المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • 18 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء على مدار 24 ساعة
  • أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو "حشيش" و200 جرام "شابو"
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • مصرع مزارع وإصابة مسن بطلقات نارية فى خلاف على أرض زراعية بقنا
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • مختفي منذ 11 يوم.. العثور على جثة سائق توك توك مدفونة بأرض زراعية في الفيوم
  • ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة
  • اندلاع حريق بأرض زراعية شمالي دهوك بسب قصف تركي (صور)