اشتكى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب من شكل المناظرة المرتقبة خلال الدقائق القادمة ضد الرئيس الحالي ومُنافسه الديمقراطي جو بايدن، على الرغم من موافقة فريقه على قواعد المناظرة، بحسب شبكة «CNN».

وأمضى فريق «ترامب» الـ24 ساعة الماضية بمدينة أتلانتا في التركيز بشكل كبير على المرئيات والبصريات والطبيعة اللوجيستية المحيطة بالمناظرة.

مناظرة ترامب وبايدن

ويهتم «ترامب» بالمظهر، ويريد فريقه التأكد من التفاصيل الدقيقة لعدد الخطوات في المشي إلى المنصات، ومكان وجود الكاميرات، والعديد من الأمور الأخرى المُرتبطة بالبصريات ومكان المناظرة.

وبحسب «CNN»، أكد المحيطين بدونالد ترامب، أن عدم وجود جمهور، وكتم أصوات الميكروفونات، يُمكن أن يساعد الرئيس السابق بشكل كبير أثناء المناظرة التاريخية المرتقبة.

تفاصيل المناظرة التاريخية بين بايدن وترامب

وفيما يلي، قواعد وتفاصيل المناظرة التاريخية بين جو بايدن ودونالد ترامب:

- اتفق المرشحان على الظهور على منصة موحدة.

- تم تحديد مواقعهم على المنصة من خلال «القرعة»، واختارت حملة «بايدن» موقع المنصة الأيمن، وهو ما يعني أن الرئيس الديمقراطي سيكون على الجانب الأيمن من شاشات مشاهدي التلفزيون ومنافسه الجمهوري سيكون على يسار المشاهدين.

- واختارت حملة دونالد ترامب بعد ذلك أن يلقي الرئيس السابق البيان الختامي الأخير، وهو ما يعني أن جو بايدن سيبدأ أولًا في ختام المناظرة.

- سيتم كتم صوت الميكروفونات طوال المناظرة باستثناء المرشح الذي جاء دوره للتحدث.

- على الرغم من أنه لن يُسمح بأي ملاحظات مكتوبة مسبقًا على المسرح، فسيتم منح المرشحين قلمًا وورقة وزجاجة ماء.

- سيغيب الجمهور في الاستوديو، وهو ما يشكل اختلافًا واضحًا عن المناظرات السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب مناظرة مناظرة بايدن وترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية

علقت النجمة العالمية والمغنية الأمريكية باربرا سترايساند على المناظرة التي عقدت اليوم الجمعة بين الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن وخصمه الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك من خلال حسابها على موقع “X”.

وكتبت باربرا: “المناظرات لا تحكم، وإنما تدور فقط حول المسرحيات المتلفزة، مشيرة إلى دعمها الكامل للرئيس بايدن، حيث تابعت: “بايدن بارع في الحكم، إنه متمرس وقد أنجز الكثير”.

كما هاجمت ترامب في تدوينة أخرى، حينما كتبت: “ترامب وحلفاؤه لا يؤمنون بالديمقراطية أو الانتخابات الحرة والنزيهة، لقد خسر المرة الماضية ورفض قبولها وإذا خسر مرة أخرى هذه المرة سيرفض قبولها”.

اقرأ أيضاًالمنوعات“حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي

وكانت المغنية الأمريكية باربرا سترايساند نشرت مؤخرًا صورة تجمعها بالرئيس الأمريكي جو بايدن عبر حسابها على “إنستجرام”، معلقة عليها: لقد كان شرفًا لي أن أكون جزءًا من حدث بايدن الناجح للغاية ليلة السبت، يجب إعادة انتخابه من أجل الصحة الإنجابية للمرأة، وسلامة الأطفال، والسيطرة على الأسلحة، وتغير المناخ، والمحكمة العليا، والصدق واللياقة”.
يذكر أن المناظرة التى جمعت بين الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن وخصمه الرئيس السابق دونالد ترامب اتسمت بالمشاحنات وتبادل الإهانات وتراشق الاتهامات، رغم محاولات مذيعى السى إن إن جيك تابر ودانا داش السيطرة على مجريات المناظرة التى تمت دون جمهور، حيث سمح لكل مرشح بالتحدث دقيقتين عند سؤاله من قبل المذيعين، والرد فى دقيقة على تصريحات الخصم.

وبدأت المناظرة بشكل محموم، حيث استهل الرئيس الديمقراطى حديثه بالهجوم على سياسات الرئيس السابق ترامب، واصفا اقتصاد أمريكا تحت رئاسة ترامب بـ”الأسوأ” منذ عقود، وتطرق بايدن أيضًا إلى سياسات ترامب خلال أزمة جائحة كوفيد-19، وأطلق عليها السياسات “الكارثية”.

مقالات مشابهة

  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • مساجلة تاريخية..؟
  • ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية
  • بايدن وترامب.. أبرز التصريحات في المناظرة التاريخية
  • ترامب يضرب بايدن بالقاضية في المناظرة التاريخية
  • بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي
  • بايدن أم ترامب؟.. من انتصر في المناظرة التاريخية وفق استطلاعات الرأي؟
  • بايدن وترامب.. ما أبرز المحاور المتوقعة في المناظرة التاريخية؟
  • بعد قليل.. بث مباشر للمناظرة التاريخية بين بايدن وترامب