(CNN)-- ذكرت مصادر أمركية مسؤولة، في تصريحات لشبكة CNN، إن الولايات المتحدة تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من تصاعد الهجمات عبر الحدود، بما في ذلك القوات القادرة على تنفيذ عملية إجلاء للمواطنين الأمريكيين.

وقالت القوات البحرية الأمريكية إن السفينة "واسب" ومجموعتها البرمائية، والتي تضم وحدة استطلاع قادرة على تنفيذ عمليات خاصة، وإحدى المهام الأساسية لها تنفيذ عملية إخلاء، انتقلت إلى البحر الأبيض المتوسط ​الأربعاء، وذكر مصدر مسؤول أن عملية نشر السفن كانت جزءا من "جهد مخطط له منذ فترة طويلة".

وقال مصدر مسؤول آخر إن المخاوف من التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" دفعت الولايات المتحدة إلى نقل السفن العسكرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث صرح المسؤولون الإسرائيليون بأنهم مستعدون للقيام بـ"عمل مكثف" في جنوب لبنان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحدود اللبنانية الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي

بدأ شرق المحيط الأطلسي إرسال إنذار بشكل غير عادي بسبب درجات حرارة المحيط الأكثر دفئًا من المتوسط خلال شهري مايو ويونيو من العام الجاري، وهو ما يُنذر بخطر وشيك وأعاصير فتاكة تضرب الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

ووفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، ففرصة حدوث الأعاصير القوية وصلت إلى 80%، وستضرب الولايات المتحدة عاصفة استوائية كبرى خلال الأسبوع المقبل، وبحسب البيانات التي أصدرتها وكالة المفوضية الأوروبية، فالمحيطات تعرضت لدرجات حرارة عالية وغير مسبوقة في النصف الأول من عام 2023، بسبب تغير المناخ.

عاصفة استوائية تسمى «بيريل» تضرب أمريكا

وستضرب الولايات المتحدة عاصفة استوائية تسمى «بيريل»، وتتطور العواصف الاستوائية والأعاصير خلال أيام شهر يونيو بالقرب من الولايات المتحدة، مثل خليج المكسيك أو بالقرب من ولاية فلوريدا، حيث تكون المياه أكثر سخونة.

وأثارت درجات الحرارة المرتفعة والقياسية في حوض شمال المحيط الأطلسي قلق خبراء الأرصاد الجوية بشأن موسم الأعاصير، وقالوا إن الموسم سيكون الأكثر نشاطًا للأعاصير على مر التاريخ الحديث.

الحرارة الشديدة تضرب العالم

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء من آسيا والمكسيك وأميركا اللاتينية، وحاليًا جنوب غرب الولايات المتحدة، من موجات حر شديدة، وقد سجلت درجات الحرارة أعلى مستوياتها الشهرية والسابقة في العديد من المدن والبلدان حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • حدث ليلا.. موجات حر قادمة تفتك بالأرض وتراشق بالألفاظ بين بايدن وترامب وأمريكا تحرك قواتها
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • مسؤول: الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل معلقة