RT Arabic:
2024-06-30@10:51:13 GMT

روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

أعلن مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية عن بدء الاختبارات البحرية على غواصة "إيركوتسك" التي خضعت لعمليات إصلاح وتحديث.

وقال المصدر لوكالة "تاس" الروسية:"انتهت تقريبا عمليات إصلاح وتحديث غواصة إيركوتسك النووية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وبدأت عمليات اختبار المصنع البحرية على هذه الغواصة".

وكان مصدر مطلع في مجال صناعة السفن والغواصات في روسيا قد أشار سابقا لوكالة "تاس" إلى أن التجارب البحرية على غواصة "إيركوتسك" من المفترض أن تبدأ في يونيو العام الجاري، وخلال الاختبارات الحكومية التي ستجرى عليها، ستنفذ الغواصة عمليات إطلاق لصواريخ "زيركون".

وأشارت بعض وكالات الإعلام الروسية إلى أن الغواصة المذكورة، وخلال عمليات التحديث التي خضعت لها، حصلت على منصات لإطلاق صواريخ "زيركون" "كاليبر" و"أونيكس" الروسية.

إقرأ المزيد "الشبح الطائر".. مميزات مقاتلة Su-57 الروسية

تنتمي "إيركوتسك" لفئة غواصات Antey النووية متعددة الأغراض التي طورتها روسيا في إطار المشروع الحكومي 949A، والغرض الرئيسي من هذه الغواصات هو تدمير تشكيلات حاملات الطائرات البحرية المعادية.

ويبلغ طول هذه الغواصة 154 مترا، وعرضها 18م، ومقدار إزاحتها للمياه 24 ألف طن، ويمكنها الغوص لأعماق تصل إلى 600 م، والحركة بسرعة 32 عقدة بحرية.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي صواريخ غواصات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن موسكو أعربت عن احتجاجها لليابان بشأن اعتزامها إجراء سلسلة من التدريبات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الذي نُشر على موقعها الإلكتروني، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في 28 يونيو الجاري، تم تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى السفارة اليابانية في روسيا، بخصوص خطط السلطات اليابانية إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع ألمانيا وإسبانيا في جزيرة هوكايدو، قرب الحدود الروسية في الفترة من 19 إلى 25 يوليو".

وأضاف البيان: "أوضحنا للجانب الياباني عدم جواز القيام بأي نشاط عسكري استفزازي قرب حدود بلادنا في الشرق الأقصى، بما فيها التي تتم بالتعاون مع دول الناتو التي لا تنتمي إلى المنطقة، ونعتبر مثل هذا النشاط بمثابة تهديد محتمل لأمن روسيا".

وأشار البيان أنه "تم التحذير من الإجراءات المضادة الكافية لتعزيز القدرة الدفاعية وحماية سيادة روسيا".

وأكد أن "السياسة غير المسؤولة التي تتبعها إدارة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا تضع طوكيو على طريق تصعيد خطير للتوترات في شمال شرق آسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ككل".

يذكر أن المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ، صرح لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة تنوي نشر منظومات صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بحلول نهاية هذا العام.

وأعلن الجيش الأمريكي، في 15 أبريل، أنه تم لأول مرة نشر منظومة صواريخ متوسطة المدى "إم.آر.سي" في الفلبين.

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • سلاح البحرية الأمريكي يختبر مسيّرة غواصة من طراز "مانتا راي"
  • شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري