قد تكشف المناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة بين الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، عن شيخوخة بايدن في الوقت الذي قد يواجه فيه ترامب صعوبة بسبب غياب الجمهور.

وتعتبر المناظرات الرئاسية فرصة حاسمة للمرشحين للتأثير على الرأي العام وكسب الدعم، حيث سيكون على ترامب أن يتكيف مع هذا التحدي الجديد ويجد طرقا أخرى للتواصل مع الجمهور عبر الشاشة، في حين أن بايدن سيستفيد من التركيز على النقاط الأساسية دون التشويش الناتج عن التفاعل الجماهيري.

جو بايدن

ويدخل بايدن المواجهة التلفزيونية مع تعرضه للسخرية من معارضيه الذين يعتبرونه غير مناسب للمنصب. حسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ويرى الكثيرون أن وجه جو بايدن (81 عاما) يعكس عمره عندما ينظر إلى الكاميرا، وهو ليس مناسبًا لمنصة المناظرة ولايبدو مستعدا لفترة رئاسية ثانية.

ويعتبر هذا التصور متجذر في الوعي العام، ومدعوم بحوادث شهيرة مزعومة من "تجميد الدماغ".

وأظهر استطلاع لـ"سي بي إس" في وقت سابق من هذا الشهر أن حوالي ثلث الناخبين فقط يعتقدون أن بايدن لديه القدرة العقلية لمنصب الرئاسة، مقارنة بنصف الناخبين الذين يعتقدون أن لترامب القدرة على ذلك.

ويرتقب أن تكون كيفية أداء بايدن في المناظرة التلفزيونية المباشرة، فرصة لتأكيد أو دحض القلق بشأن عمره.

دونالد ترامب

أما دونالد ترامب فيواجه تحديا من نوع آخر بسبب غياب الجمهور وهو ما قد يحرمه من التفاعل الفوري والدعم الذي يعتمد عليه كثيرًا في مثل هذه الأحداث.

ويعتمد ترامب بشكل كبير على ردود أفعال الجمهور لتشكيل خطابه وتحفيزه خلال المناظرات.

والتفاعل الفوري مع التصفيق والضحك من الجمهور يمنح ترامب طاقة إضافية ويساعده على تعزيز حضوره على المنصة، ومع غياب هذا العنصر في المناظرة المرتقبة، قد يجد ترامب نفسه في وضع غير مريح، مما قد يؤثر على أدائه العام.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات التفاعل الجماهيري جو بايدن دونالد ترامب انتخابات أميركا انتخابات أميركا 2024 دونالد ترامب التفاعل الجماهيري مناظرة رئاسية أتلانتا التفاعل الجماهيري جو بايدن دونالد ترامب انتخابات أميركا

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية.. أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال مناظرته مع بايدن التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه لم يكن يومًا على علاقة بممثلة إباحية وهذه القضية سيتم الاستئناف ضدها.

عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج عاجل.. المناظرة الرئاسية.. ترامب يهاجم بايدن: أنفقت المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا عاجل - بايدن يعترف: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة أثناء حربها في غزة (المناظرة الرئاسية تغطية مباشرة) عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا

المناظرة الرئاسية.. مع انطلاق مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بدا على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوتر والقلق عند توجيه أول سؤال له، بينما كان الرئيس السابق دونالد ترامب هادئا.

وجاء السؤال الأول موجهًا إلى بايدن: "منذ توليك منصبك ارتفع سعر الضروريات، على سبيل المثال، سلة البقالة التي كانت تكلفتها 100 دولار الآن أصبحت بـ أكثر من 120 دولارًا، وقفزت أسعار المنازل النموذجية بأكثر من 30%.. ماذا تقول للناخبين الذين يشعرون أنهم أسوأ حالًا في ظل رئاستك مما كانوا عليه في عهد ترامب؟".

ووضع السؤال، بايدن في حالة من التوتر وعدم القدرة على الحديث وكأن صوته مبحوحا وبحاجة إلى شرب المياه، قبل أنّ يجيب بأن كوفيد هي السبب الرئيس في تراجع الاقتصاد.

 

مقالات مشابهة

  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • اختتام المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن
  • من المنتصر بين ترامب وبايدن؟ تفاعل وسجال بعد مناظرة CNN
  • عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية
  • غياب هذه الشخصية كسر تقاليد مناظرات انتخابات الرئاسة الأمريكية.. هل ترامب في مأزق؟
  • عاجل.. «ترامب» و«بايدن» يخالفان القواعد عند بدء المناظرة.. لم يتصافحا
  • بدء المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب
  • كيف استعد بايدن وترامب قبل المناظرة الأولى؟