القاهرة

علّق الملياردير المصري نجيب ساويرس، رداً على منشور على منصة”اكس”، يخص شخصا يدعى أحمد مبارك، يعرف نفسه على أنه كاتب وسياسي مصري.

ويتحدث منشور هذا الشخص عن أن هناك مؤامرة للضغط على مصر، تجلت مؤخراً في نقص إمدادات الغاز الطبيعي وتخفيف الدولة للأحمال عبر زيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى 3 ساعات.

وقال ساويرس فى تغريدته: “ياريت تنقطنا بسكوتك.

. وتعتزل المهنة دي”.

وأشار صاحب المنشور، أن هناك تطورا خطيرا في مسلسل الضغط على مصر لتنفيذ مخطط التهجير.

وأضاف إنه بعد تعطيل الملاحة في البحر الأحمر بنسبة 90%، وانخفاض إيراد قناة السويس الذي أثر بشدة على موارد الدولة الدولارية في هذا التوقيت الحساس، وبعد منع إسرائيل الغاز عن مصر لتسييله بحجة أعطال فنية في الآبار مما زاد من التأثير الاقتصادي، “ضغطت إسرائيل وأميركا على قبرص واليونان لمنع تصدير الغاز إلى مصر بغرض إسالته مما أثر على حجم الغاز الذي كانت تعتمد عليه مصر في ذروة الأزمة الحارة والأزمة الاقتصادية”.

وزعم مبارك فى منشوره أن أسباب انقطاع الكهرباء لها علاقة بارتفاع درجات الحرارة ونقص المورد الدولاري هي بالتأكيد صحيحة، لكن السبب الرئيسي هو الضغوط الإسرائيلية الأميركية اقتصادياً على مصر لعمل أزمة داخلية ينتج عنها غضب شعبي فتضطر مصر بقبول مخطط إسرائيل بالتهجير.

وجاء رد مبارك على تعليق ساويرس: “هل هذه حرية الرأي التي تنادي بها؟”. “ديموقراطية في اتجاه واحد”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسرائيل إنقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

«أبو الغيط» يكشف تعليق مبارك عن رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه عندما عاد من زيارته لواشنطن، قال إنه لن يكتب للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما دار بينه وبين المسئولين هناك في برقيات أو مراسلات لأن هذا كلام لا يكتب.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه عندما عاد في اليوم التالي أخبر الرئيس مبارك بما دار بينه وبين نائب الرئيس الأمريكي تشيني، ووزير الدفاع الأمريكي، وكذلك السيناتور ماكين، حول التوريث بمصر ورغبتهم في التغيير، مؤكدًا أن "مبارك أصيب بالإحباط لأنه كان يراها دول صديقة وداعمه له وأنه داعم لأمريكا في هذا الإقليم في حدود التكافؤ، وكذلك لعلاقة الاحترام بينهما.

وأشار إلى أنه جلس معه لمدة ساعة ونصف وقال له "هل قرأت كل البرقيات التي أرسلتها؟"، ولكن هناك شيء لم أكتبه عما دار في واشنطن.

وأكد أنه عند مغادرته وجد الرئيس مبارك، وهو يتمتع بحكمة ورؤيا وبهدوء شديد لأنه أمضى وقتًا طويلًا بالرئاسة وقبلها كنائب للرئاسة، وقال مبارك: "لو رغبوا في إزاحتي عن الحكم لفعلوا"، مشيرًا إلى أن كله مسجل في كتابه "شهادتي".

مقالات مشابهة

  • «أبو الغيط» يكشف تعليق مبارك عن رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • خبير طاقة: أزمة الكهرباء في الفاقد وليست نقص الغاز أو السولار
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز