الحصول على فرصة عمل مناسبة هو حلم يسعى إليه كثيرون، لا سيما من الشباب وحديثي التخرج، ولعل أهم خطوة في رحلة تحقيق هذا الحلم هي اجتياز مقابلة العمل «الإنترفيو» بنجاح، ونتيجة لأهمية هذه الخطوة، فإن البعض يخونهم جسدهم وتصدر عنه حركات تشير إلى توترهم وقلة ثقتهم بأنفسهم، ما يؤثر بالسلب على تقييمهم خلال المقابلة.

7 حركات شائعة في لغة الجسد تدل على توترك

ولتجنب هذه المشكلة واجتياز مقابلة العمل «الإنترفيو» بنجاح والظهور بمظهر الهادئ الواثق بنفسه، يمكن الإشارة إلى 7 حركات شائعة في لغة الجسد قد تُفسر على أنها دليل على التوتر وانعدام الثقة بالنفس، بغرض تجنبها خلال المقابلة قدر الإمكان، حسب توضيح محمد أبو هاشم، خبير لغة الجسد، خلال حديثه لـ«الوطن»، وهي:

1. ضعف التواصل البصري:

يعد التواصل البصري من أهم عناصر لغة الجسد؛ إذ يعبر عن الثقة بالنفس والاهتمام بالمتحدث؛ لذا تجنب التحديق في الأرض أو أي شيء آخر، لكونه يشير إلى أنك غير واثق بنفسك أو تخفي شيئًا.

2. وضعية الجسم المنحنية:

يشير الظهر المنحني والكتفان المضممتان إلى شعورك بالتوتر والقلق؛ لذا حاول الجلوس بظهر مستقيم وكتفين مرفوعتين، فهذا يُعطي انطباعًا بالثقة والانفتاح.

3. العبث بالأشياء

قد تلجأ دون وعي إلى العبث بأشياء مثل شعرك أو قلمك أو أي شيء آخر موجود على الطاولة، وهذه الحركة تشير إلى شعورك بالملل أو التوتر أو قلة الانتباه.

4. كثرة إيماءات اليدين:

الحركات المفرطة باليدين قد تشتت انتباه المقابل وتعطي انطباعًا بالتوتر أو عدم التصديق؛ لذا حاول التحكم بحركات يديك والاكتفاء بحركات طبيعية تؤكد على نقاط حديثك.

5. تغطية الوجه:

تغطية الوجه باليدين أو لمس الأنف أو الفم قد تفسر على أنك تخفي مشاعرك أو غير صادق؛ لذا حاول تجنب هذه الحركات والحفاظ على وجه مكشوف يعبر عن انفتاحك وتعاونك.

6. التلعثم في الكلام:

التلعثم في الكلام أو التحدث بسرعة قد يشير إلى شعورك بالتوتر أو عدم الاستعداد؛ لذا حاول التحدث ببطء ووضوح مع التنسيق بين كلماتك ونبرة صوتك.

7. التعرُّق المفرط:

التعرُّق المفرط قد يفسر على أنك غير مرتاح أو تعاني من التوتر؛ لذا حاول ارتداء ملابس مريحة ومناسبة لجو الغرفة، واحرص على شرب الماء قبل المقابلة.

نصائح إضافية لاجتياز مقابلة العمل بنجاح الوصول مبكرًا؛ إذ يساعدك الوصول مبكرًا على الشعور بالهدوء والاستعداد النفسي للمقابلة. التحضير الجيد؛ لذا اطلع على معلومات كافية عن الشركة والمنصب المتقدم له، وقم بتحضير بعض الأسئلة لطرحها على المقابل. مارس بعض تمارين التنفس العميق قبل المقابلة للتخلص من التوتر. حافظ على الابتسامة في أثناء التحدث؛ فهذا يعطي انطباعًا إيجابيًا عن شخصيتك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقابلة عمل لغة الجسد الثقة بالنفس لغة الجسد

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة

ليبيا- اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن البلاد تعيش أزمة حقيقية سببها استماع الصديق الكبير لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

عبد العزيز قال خلال برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني ثوتابعته صحيفة المرصد إن الصديق الكبير يعلم بأن عقيله مخلوط بالباطل خاصة في ظل وجود مشكلة مع “حكومة الوحدة” بالتالي لا يمكن معالجة الأمور بهذه الطريقة.

وأكد على أن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة لا تصب في مصلحة الوطن.

 

وفيما يلي النص الكامل:

في 2015 اختلفنا مع الصديق الكبير وهاجمناه التصرفات وليس كل شخص، بعض الحمقى وهم اصغر منا عقلاً واكبر منا سناً، هاجمونا وقالوا كلام غير حقيقي ووجدناهم نفسهم يهاجمون الصديق الكبير، قلنا إن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة هي ضد الوطن وما يقوم به لا يصب في مصلحة الوطن، اتصل بي بعض الاخوة المحترمين وفي بينا حوار ونقاش واعرف انهم مخلصون، تناقشنا حول الصديق الكبير وانا اصريت على موقفي وحاولوا ان يقنعونا ربما ما يقوم به الكبير في مصلحة البلد ومقاومة الفساد وقلنا ان في مقاومة الفساد لا احد يزايد علي وملفاتنا بيضاء وانظف من الماء.

عندما تكلمنا عما قام به الكبير عن فرض نسبة 27% واستخراج القرار من مربوعة عقيله وليس البرلمان قلنا ان هذه كارثة مصيبة وخرج سماحة المفتي وقال هذا لا يجوز وخرجت محاكم ليبيا وأبطلت القرار وخرجوا حتى اعضاء مجلس النواب وقالوا ان القرار لم يصوتوا عليه وهو باطل وهذا الكلام منذ شهور واليوم نعيش أزمة حقيقية في البلد سببها استماع الصديق الكبير لعقيلة صالح، الصديق الكبير يعلم ان عقيله مخلوط بالباطل وعندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة .

نفذ القرار الذي أقالوك فيه وبعدها نفذ قرار مجلس النواب بفرض نسبة 27%، الكبير اليوم يخدم ضد مصلحته للاسف وبهذه القرارات سيؤذي ناسًا كثر.

مقالات مشابهة

  • طلب تحريات صاحب فيديو قيادة السيارة برعونة بمصر الجديدة
  • مقابلة غير مسبوقة مع كارلوس الثعلب: كان يجب أن أقتل المزيد
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط قائد سيارة لسيره برعونة وأداء حركات استعراضية بالقاهرة
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً
  • في هذا الموعد.. رامي عياش يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • مناظرة ترامب وبايدن.. لغة الجسد تكشف مفاجآة
  • 7 عادات خاطئة تسبب عطل الأجهزة المنزلية.. احذرها
  • «القاهرة الإخبارية»: حملة بايدن تستهدف تغيير انطباع الأمريكيين قبل الانتخابات