بوابة الفجر:
2024-06-30@10:28:39 GMT

10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

يمتد دور الأب إلى ما هو أبعد مما تراه العين فهو ليس فقط معيل الأسرة، بل هو أيضا زوج داعم، وابن مخلص، وقائد في العمل، وأخ، وبطبيعة الحال، أب. 

على عكس النساء، غالبًا ما يستوعب الرجال أعبائهم، ويشعرون بأنهم مجبرون على الظهور أقوياء وثابتين، ويهملون رفاهيتهم. 

10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته

كثيرًا ما يؤدي هذا التردد في إظهار الضعف إلى إهمال صحتهم، لذا نقدم 10 عادات نمط حياة صحية يمكن لوالدك أن يتبناها.

1. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: العديد من الآباء الذين يعملون في وظائف متطلبة يهملون ممارسة الرياضة بسبب جداولهم المزدحمة شجعيه على ممارسة الأنشطة البدنية مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة لمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة ستة أيام في الأسبوع. 

2- النظام الغذائي المتوازن: غالبًا ما تدفع الراحة الآباء إلى التغاضي عن القيمة الغذائية لوجباتهم شجعيه على إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية.

3. التحكم في الحصص: إن التغاضي عن أحجام الحصص يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل غير صحي شجعه على مراعاة أحجام الوجبات للحفاظ على وزن صحي.

4. الترطيب: في خضم يوم مزدحم، غالبًا ما ينسى الآباء الحفاظ على رطوبة الجسم. ذكّره بشرب ما لا يقل عن 3.7 لترًا من الماء يوميًا للتخلص من السموم والبقاء رطبًا.

5. إدارة التوتر: يمكن أن يكون دعم الأسرة حاجزًا قويًا ضد التوتر شجع على قضاء وقت عائلي منتظم والنزهات والهوايات لتخفيف التوتر تعد اليوغا وتمارين التنفس العميق والتأمل أيضًا من الأساليب الفعالة لتخفيف التوتر.

6. النوم الكافي: الحرمان المزمن من النوم يمكن أن يكون له آثار ضارة على الصحة تأكد من حصول والدك على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لتحسين الصحة العامة.

7. الفحوصات المنتظمة: غالبًا ما تؤدي الجداول الزمنية المزدحمة إلى إهمال المشكلات الصحية تشجيع إجراء فحوصات صحية منتظمة لاكتشاف وعلاج حالات مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في وقت مبكر.

8. الحد من تناول الكحول: في حين أن البعض قد يلجأ إلى تناول الكحول للتغلب على التوتر، إلا أنهم ينصحون بالاعتدال أو الامتناع عنه، لأن الإفراط في تناول الكحول قد يكون له عواقب صحية سلبية.

9. تجنب التبغ: يشكل استخدام التبغ مخاطر صحية خطيرة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان ومشاكل القلب والأوعية الدموية شجع والدك على الإقلاع عن التدخين واطلب الدعم إذا لزم الأمر.

10. الروابط الاجتماعية: التأكيد على أهمية الحفاظ على الروابط الاجتماعية يمكن أن يعزز السعادة والرفاهية بشكل عام شجع والدك على تعزيز العلاقات مع الأصدقاء والعائلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غالب ا ما یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية

توصلت دراسة صينية حديثة إلى حقيقة مرعبة مفادها أن الأمهات الحوامل يمكن أن ينقلن بعض المواد الكيميائية المسرطنة من أجسادهن إلى أطفالهن خلال فترة الحمل، الأمر الذي أثار قلق الأطباء نظرًا لأنه يشير إلى أن أسباب مرض السرطان قد تكون غير قابلة للتجنب بالنسبة لكثير من الناس.

الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي هل الأمهات ينقلن مواد كيميائية مسرطنة إلى أطفالهن؟

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خلصت نتائج الدراسة إلى أن هذه العينات التي قاموا بتحليلها، تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية المتعددة المسماة "الفلوروألكيل"، وهي مواد معروفة بأنها مسرطنة وضارة للجسم.

كما وجد باحثو الدراسة أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تنتقل من الأم إلى الجنين عبر المشيمة والحبل السري وحليب الثدي. هذه المواد المجهرية تستغرق آلاف السنين لتتحلل، وتلتصق بالبروتينات الموجودة في الجسم، ما يسمح لها بالانتقال من مجرى دم الأم إلى مجرى دم الجنين.

 

المخاطر الصحية المحتملة

في الوقت نفسه، أشار الباحثون إلى أن التعرض لهذه المواد الكيميائية قبل الولادة يرتبط بزيادة التعرض للأمراض المعدية، التوحد، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال. 

 

مصادر المواد الكيميائية

توجد هذه المواد الكيميائية في معظم الأطعمة، الهواء، الماء، التربة، ومنتجات التنظيف، ما يجعل من السهل على هذه المواد المرور عبر جلد الإنسان ودخول مجرى الدم. 

كما أفادت الدراسة إلى أن كمية المواد الكيميائية التي يتعرض لها الرضع تعتمد على النظام الغذائي للأم، مؤشر كتلة الجسم، وعمر الأم عند الولادة. 

وتعبر المواد الكيميائية الموجودة في مجرى دم الأم المشيمة، التي توفر الأكسجين والمواد المغذية للجنين، للوصول إلى مجرى دم الجنين. تعتبر بنية المشيمة حاجزًا أمام المواد السلبية مثل الفيروسات وبعض الأدوية، ولكن نظرًا لأن هذه المواد عبارة عن جزيئات صغيرة وقابلة للذوبان في الدهون، فإنها تستطيع عبور المشيمة والوصول إلى الجنين. 

 

التأثيرات على الرضاعة الطبيعية

لاحظ الفريق أن بعض المواد الكيميائية السامة تتحرك بسهولة أكبر عبر المشيمة مقارنة بالرضاعة الطبيعية، ولكن معدلات هذه المواد المكتشفة في 551 عينة من حليب الثدي كانت أعلى من 50 بالمائة. 

تتواجد مواد كيميائية في دهون الجسم التي يمكن إطلاقها في حليب الثدي، وبالتالي تنتقل إلى المولود الجديد إلى جانب العناصر الغذائية الصحية مثل الفيتامينات، المعادن، والبروتينات. هذه النتائج تعزز الحاجة إلى مزيد من الدراسات والبحوث لفهم التأثيرات طويلة المدى لهذه المواد الكيميائية على صحة الأطفال وتطوير استراتيجيات للحد من تعرضهم لها.

بشكل عام، تُنصح الأمهات بالاهتمام بنظامهن الغذائي وتجنب التعرض للمواد الكيميائية الضارة بقدر الإمكان، للحفاظ على صحة أطفالهن وتقليل المخاطر المحتملة. يمكن أن تشمل هذه الإجراءات تناول الأطعمة العضوية، تجنب استخدام منتجات التنظيف الكيميائية، واختيار منتجات العناية الشخصية الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • نصائح لتنسيق ملابس المشاهير اليومية.. اختيارات ملهمة وعملية
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • دراسة: أدوية لعلاج ضعف الانتصاب والربو تعالج فقدان الذاكرة الناجم عن الحرمان من النوم
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • «ما تنامش بالنهار».. نصائح مهمة لتجنب الإحساس بالحر
  • تجنب تشغيل التكييف أثناء النوم.. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء