الجديد برس:

نشب حريق كبير في مخيم للاجئين أفارقة، بمحافظة مأرب ملتهماً 51 مأوى، وفق ما ذكرته الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة.

وقالت الوحدة التنفيذية، في منشور على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، إن الحريق وقع، الأربعاء، في مخيم “بن معيلي” بالقطاع الثالث في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، بدون تسجيل أضرار بشرية.

وفيما لم تشر إلى أسباب الحريق الذي تعرض له المخيم، دعت الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب، المنظمات الدولية إلى سرعة إغاثة اللاجئين المنكوبين بالمأوى والغذاء.

وفي السياق نفسه كشفت إحصائية حديثة أن مخيمات النازحين بمحافظة مأرب شهدت خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 وقوع 135 حادثة حريق في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، تسببت بوفاة وإصابة 27 شخصاً.

وأظهر تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، وقوع 135 حريقاً في مخيمات النزوح المنتشرة بالمحافظة خلال الفترة (يناير – يونيو2024)، شمل مأوى 84 أسرة يمنية نازحة، و51 أسرة من اللاجئين الأفارقة.

وفيما يخص الخسائر البشرية أوضح التقرير، أن حوادث الحريق تسببت بوفاة شخصين، بينما أصيب 25 شخصاً، وتضرر230 شبكية و301 من الخيام، وكذا احترق خمسة منازل وكرفانات.

كما تضمن التقرير إحصائيات للحرائق في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب للأعوام الأربعة السابقة، حيث تم تسجيل 219 حادثة حريق في عام 2023، و114 حادثة في عام 2022، و102 في 2021، في حين سجل عام 2020م 66 حادثة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الوحدة التنفیذیة مخیمات النازحین بمحافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة العجوزة في الجيزة، اليوم الجمعة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة العجوزة في الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة بسياراتي إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • المهجرين النيابية تؤكد استحالة إغلاق ملف النزوح خلال المدة المقررة له
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب