كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عن بعض تفاصيل المناظرة المنتظرة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية جو بايدن ودونالد ترامب.
وجرى تحديد موقع كلا المتناظرين على منصة التتويج من خلال "رمي عملة معدنية في الهواء"، وسقطت العملة على اختيار حملة بايدن، ما يعني أن حملته يجب أن تختار ما إذا كانت تريد اختيار موقع بايدن على المنصة أو دوره في الكلمة الختامية.

للمرة الأولى سيتناظر رئيس حالي ورئيس سابق أمام ملايين المشاهدين، في لقاء يحدث في وقت أبكر بكثير من المعتاد.#اليوم
أخبار متعلقة وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحةحرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروبللمزيد: https://t.co/hoWMWTjwSD pic.twitter.com/sfc4UkmJdM— صحيفة اليوم (@alyaum) June 27, 2024
واختارت حملة بايدن موقع المنصة الأيمن، إذ سيكون الرئيس الديمقراطي على الجانب الأيمن من شاشات مشاهدي التليفزيون ومنافسه الجمهوري سيكون على يسار المشاهدين.
وعلى الجانب الآخر، اختارت حملة ترامب أن يلقي الرئيس السابق الكلمة الأخيرة، ما يعني أن بايدن سيتقدم أولًا في ختام المناظرة.كتم صوت الميكروفوناتوسيُكتم صوت الميكروفونات طوال فترة المناظرة باستثناء المرشح الذي يحين دوره في التحدث.
وبينما لن يُسمح بأي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا على المسرح، فسيُمنح المرشحان قلمًا وأوراقًا وزجاجة ماء.

مخاوف مواجهة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية تتزايد.. 9 منافسين آخرينhttps://t.co/bmyiN1frMg#اليوم pic.twitter.com/yR2ueeqvB1— صحيفة اليوم (@alyaum) April 23, 2023
وستكون بعض جوانب المناظرة - بما في ذلك غياب جمهور الاستوديو - مختلفة عن المناظرات السابقة، ولكن كما كان الحال في الماضي، فإن مديري المناظرة المذيعين جيك تابر ودانا باش "سيستخدمان جميع الأدوات المتاحة لهما لفرض التوقيت وضمان مناقشة متحضرة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أتلانتا الولايات المتحدة الأمريكية مناظرة بايدن وترامب جو بايدن دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

إقرأ أيضاً:

مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب

شهد العالم أجمع المناظرة التاريخية التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره السابق دونالد ترامب، وبعد انتهائها كشفت تقارير أولية عن تفوق المناظرة وحصدت الكثير من المشاهدات.

وأعلنت شركة «نيلسن»، أن البيانات الأولية أكدت نحو 48 مليون شخص تقريبًا شاهدوا تلك المناظرة، لتقديم كل منهم البرنامج الرئاسي الخاص به، لمعرفة وتحديد من الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وأوضحت «نيلسن»، أن عدد مشاهدي مناظرى ترامب وبايدن، تعد أول مناظرة بين المرشحين في السباق الرئاسي تجمع تلك المشاهدات منذ 2020.

ومن جانبها، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

وبعد ذلك، ظهرت تكهنات جديدة حول ما إذا كان سيتم استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي.

وواجه الرؤساء الحاليون صعوبات في المناظرات الأولى لحملات إعادة انتخابهم من قبل. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى منافس الحزب الجمهوري ميت رومني على نطاق واسع على أنه يتفوق على أوباما آنذاك في عام 2012.

وتركت صراعات بايدن المجال مفتوحا إلى حد كبير أمام ترامب، على الرغم من إظهار الرئيس السابق ميوله المعتادة نحو المبالغة والعدائية.

اقرأ أيضاًاتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟

الدولار يرتفع في الأسواق الآسيوية بعد تصدر ترامب المناظرة الرئاسية الأمريكية

مقالات مشابهة

  • ماك شرقاوي: المناظرة الرئاسية الأمريكية كارثية و"بايدن هربان من شهادة وفاته"
  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • أسباب تمنع استبدال «بايدن» في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد المناظرة الأخيرة
  • ‎ترامب يسحق بايدن في مناظرة بسبب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان: يوم حرج .. فيديو
  • بعد مناظرة CNN.. حملة ترامب تعلن النصر.. وديمقراطيون يشعرون بـاليأس
  • غياب هذه الشخصية كسر تقاليد مناظرات انتخابات الرئاسة الأمريكية.. هل ترامب في مأزق؟
  • عاجل - لقاء طال انتظاره - مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب على هامش اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024
  • مناظرة على صفيح ساخن.. ما هو سلاح ترامب الأقوى في مواجهة بايدن؟