كشف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، سبب مهاجمته ووصفه بخائن الثورة، موضحًا أنه خلال موقعة الجمل كان يقف في ميدان التحرير ووجد أن المصريين يقتلون بعضهم، وناس تدافع عن نفسها وأخرين موتى وأدخلوهم المسجد.

مظهر شاهين: بكيت عندما رأيت أقسام الشرطة والمحاكم تحترق في 2011 (فيديو) قيادي بحركة فتح: اعتداء كلب على مسنة دليل نازية المحتل (فيديو)

وأضاف، خلال حواره مع برنامج "الشاهد"، الذي يعرض عبر فضائية "إكسترا نيوز"، الخميس، أن الأمر من وجهة نظر شرعية وبعيدة عن السياسة أنه قام بعمل مداخلة مع قناة “الفراعين وقال فيها: ”إذا كان ثمن رحيل مبارك أن تسيل دماء المصريين على يد المصريين فليبقى مبارك ونحصن دماء المصريين"، مؤكدًا أنه لو قال غير ذلك لكان سيحاسب عليه.

وتابع: “بسبب هذا التصريح تم مهاجمتي ووصفي بأنني خائن للثورة”، مشيرًا إلى أنه جرى حل البرلمان وحل الحزب الوطني ورحيل حبيب العادلي كل هذا تحقق فلما نقتل بعضنا.

وأشار إلى أنه جرى تعينه كإمام لمسجد عمر مكرم يوم 1 مارس 2005، مضيفًا أن علاقته بالسياسة كعلاقة العوام من المصريين.

رفض غلق المسجد بعد أوامر الشرطة أثناء الثورة

وأضاف أنه لا يحضر أي اجتماعات سياسية وما يعرفه عن السياسة هو ما يعرفه والده وأسرته البسيطة  مثل من هو رئيس الدولة والأحزاب والحزب الوطني الديمقراطي.

وتابع أنه استيقظ يومًا ليجد الناس تتحدث عن ثورة 25 يناير وحدثت  أحداث في تونس والناس تقول إن مصر ليست تونس وقلت إن ما حدث في تونس لن يتكرر في مصر.

وأشار إلى أن ميدان التحرير كان ممتلئًا بالناس وحدثت مواجهات مع الشرطة وجاء يوم 28 يناير وكان المفروض أن يؤدي خطبة الجمعة وبسبب اللجان اضطر إلى المبيت بالمسجد خوفًا من عدم اللحاق بخطبة الجمعة.

وأكمل ذهبت للتحرير ووجدته ممتلئًا برجال الشرطة وطلب مني غلق المسجد ورفضت ليس من منظور سياسي، ولكن من يقول لي إغلق هي وزارة الأوقاف وليس الشرطة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثورة مسجد عمر مكرم مظهر شاهين الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر

هنأت الإعلامية سناء منصور الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، متابعة: «أعظم يوم في تاريخنا المعاصر، اليوم اللي قالوا فيه لا لكل قوى الظلام، اليوم اللي نزل فيه المصريون واستردوا بلدهم من عدو غاشم».

ثورة 30 يونيو لها بصمة مضيئة

وأشارت «منصور»، خلال تقديم برنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إلى أن هذه الثورة لها بصمة مضيئة وعظيمة جدًا في تاريخ مصر، وتستمر بصمتها للأبد، مؤكدة أن المرأة المصرية شاركت في هذه الثورة ونزلت الميادين بكل ثقة وإصرار للعودة بمصر إلى بر الأمان، وحققت إنجازات عديدة وتعيش عصرها الذهبي منذ ثورة 30 يونيو.

كما هنأت الإعلامية سالي شاهين، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، موضحة أنه يوم عظيم وأعاد لمصر الإحساس بالأمان، وكانت ثورة الشعب بأكمله وبشكل خاص المرأة المصرية صانعة التاريخ التي قالت «لا» لجماعة كانت تريد عودة النساء لعصور الظلام.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • «السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر
  • بصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)
  • أشرف سنجر: ثورة 30 يونيو أعادت هيبة الدولة
  • مظهر شاهين لـ«الشاهد»: الإخوان حاولوا استقطابي وضمي لحزب «الحرية والعدالة»
  • مظهر شاهين يعترف: كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان (فيديو)
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس
  • مظهر شاهين يكشف تفاصيل واقعة مسجد عمر مكرم في ثورة يناير