أكد توفيق حميد الباحث السياسي، إن الشارع الأمريكي يترقب المناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب، مفسرًا ذلك، بأنها محورية ورئيسة في تحديد اتجاهات الدولة.

وأضاف حميد، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الصراع الداخل في أمريكا ليس صراعًا يدور بين أطراف في الاتجاه نفسه، لكنه صراع يعبر عن اتجاهين مختلفين ومتضادين تماما.

باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة

وتابع باحث سياسي: "هذا التضاد مشكلة حقيقية في الشارع الأمريكي، وبالتالي، فإن الكثير جدًا سيكون متابعًا وبشغف لهذه المناظرة من جميع الأطراف".

ولفت إلى أن هناك اتفاق بين جو بايدن ودونالد ترامب في عدد من القضايا الرئيسية،  حيث يتمسكان بضرورة سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، لكن كانت هناك إشكالية في طريقة الانسحاب.

وأشار إلى أن الانسحاب حدث بشكل خاطئ في نظر الكثيرين، مشددًا على أن ما حدث في الانسحاب من أفغانستان نقطة محورية خطيرة ستكون في المناقشة القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن بايدن وترامب القاهرة الإخبارية أمريكا

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات

القاهرة - العُمانية: شاركت سلطنة عُمان في مؤتمر «السلام والتنمية في الإطار العربي والإفريقي» بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

مثّل سلطنة عُمان سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال سعادته في كلمة له خلال المؤتمر: إن تعزيز التعاون بين العالمين العربي والإفريقي يمكن أن يكون خطوة محورية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي، مؤكدًا أن العلاقات العربية-الإفريقية ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، مشيرًا إلى أن شعوب المنطقة -على اختلافها- كانت تعيش في سلام ووئام، وكان هذا التعايش هو مفتاح تقدم مجتمعاتنا في تلك الفترات.‏

ناقش المؤتمر تحديات السلام في المنطقة العربية والقارة الإفريقية وفرص السلام في الإطار العربي والإفريقي والتنافس الإقليمي والدولي على المنطقة العربية والإفريقية وآفاق وفرص تحقيق السلام ودفع عملية التنمية بآليات مستحدثة.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • تفاصيل أول مناظرة بين نائبي مرشحي الرئاسة الأمريكية.. فرصة لحسم السباق
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي
  • تعادل هاريس وترامب في استطلاعات ولايتي ميشيجان وويسكونسن
  • تعادل هاريس وترامب في ولايتين متأرجحتين
  • تفاصيل الحالة الجوية المرتقبة في طقس السلطنة.. عاجل