توفيت امرأة بصاعقة رعدية، الخميس 27 يونيو/ حزيران 2024، في مديرية بني سعد، فيما أحرقت صاعقة أخرى منزلاً في المديرية ذاتها بمحافظة المحويت.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن صاعقة رعدية ضربت منزل المواطن جميل إبراهيم سيلان الحمالي، وأدت إلى وفاة زوجة رب الأسرة، كما أدت إلى نفوق عدد من المواشي داخل المنزل.

وبحسب المصادر فإن أهل المنطقة أسعفوا المرأة إلى أحد المرافق الصحية، ليؤكد أحد أفراد الطاقم الصحية وفاتها.

وأضافت، إن صاعقة رعدية أخرى أحرقت منزل المواطن إبراهيم الشديدي في عزلة قرن مسجد في مديرية بني سعد.

وذكرت المصادر، بأن الصاعقة نتج عنها حريق في المنزل، لافتة إلى أنه لم يصب أحد من السكان بأذى، وأن الصاعقة خلفت أضراراً مادية، في أثاث البيت ومحتوياته.

وأوضحت، أن شباب المنطقة، من قرى لقسام وبيت البوص، ساهموا في إخماد الحريق، مشيرة إلى أن الأسرة المتضررة صارت بدون مأوى، ولا تملك شيئا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات

شهدت قرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق حيث وعلي الفور تم إخلاء جميع السكان من المنزل دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة وتم فرض كردون آمن حول العقار لتأمين حياتهم وذويهم كما تم فصل التيار الكهربائي عن العقار.

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز المنصورة يفيد بورود بلاغ يفيد بإنهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بقرية ميت فاتك التابعة لمركز ومدينة المنصورة               

وإنتقل إلى مكان البلاغ ضباط  مركز المنصورة وقوات من الحماية المدنية لمتابعة الموقف وتبين  انهيار لحد المنزل  بقرية ميت فاتك التابعة لمركز ومدينة المنصورة مكون من عدد 4 طوابق حيث إنهار الدور الأرضي بالكامل وباقي الأدوار قائمة.

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة بسرعة التوجه إلي موقع الحادث بالقرية المشار إليها والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفرض كردون أمني حول المنزل وفصل كافة المرافق عنه ( كهرباء - مياه شرب - صرف صحي ) وإخلاء كافة محتويات المنزل عن طريق الحماية المدنية والدفع بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة الي الموقع لإزالة المنزل حتي سطح الأرض ورفع الأنقاض وإخلاء الموقع تماماً من اي أنقاض .

مقالات مشابهة

  • الضالع.. قتلى ومصابون جرّاء تعرضهم لصواعق رعدية
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع
  • وفاة امرأة ونفوق عشرات المواشي بصواعق رعدية في اليمن
  • سرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه
  • لتجنّب تدميره.. تصنيف منزل مارلين مونرو كمعلم تاريخي
  • رعد قاتل يخطف حياة امرأة ويُشعل منزلاً في المحويت!
  • مأساة في مزرعة تعز: صاعقة رعدية تقتل 52 رأس غنم دفعة واحدة