أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد والمقداد يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. «صندوق الوطن» يطلق برامج لتمكين الشباب

توجت مشاريع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بثلاث جوائز في مؤتمر «غوف ميديا» لعام 2024 والذي استضافته سنغافورة مؤخراً، ويتم من خلاله تسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الحكومية المتميّزة في آسيا.


وجاء فوز جمارك أبوظبي تقديراً لجهودها الريادية في إطلاق المشاريع الابتكارية وتبني الحلول المستدامة والتكنولوجيا المتطورة للارتقاء بمنظومة العمل الجمركي وتعزيز مسيرة التميز والإبداع.
وتفصيلاً، حصلت جمارك أبوظبي على جائزة أفضل حملة إعلامية، وذلك لتطبيقها أفضل الممارسات والمعايير العالمية خلال إطلاق هويتها المؤسسية وشعارها الجديد الذي يأتي على شكل بوابة للتجارة تربط أبوظبي بالعالم جواً وبراً وبحراً وبصفتها وجهة للتجارة العالمية.
كما نالت جمارك أبوظبي جائزة مبادرة العام الرقمية - فئة الجمارك عن نظام التفتيش الذكي، الذي يقوم بعملية التفتيش الجمركي من دون الحاجة إلى تواجد المتعامل خلال العملية وذلك من خلال الاتصال المرئي مع المتعامل باستخدام نظارات الواقع المعزز التي تربط المتعامل مع المفتش ومراقبة عملية التفتيش.
وفازت جمارك أبوظبي بجائزة مبادرة إدارة الكوارث لتكنولوجيا المعلومات - فئة الجمارك عن مبادرة إدارة الكوارث لأنظمة تقنية المعلومات في جمارك أبوظبي التي تعتمد على التكنولوجيا المتطورة والتخطيط الدقيق لإتاحة الانتقال السلس المؤتمت بين مراكز البيانات الرئيسة ومراكز التعافي من الكوارث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمارك أبوظبي سنغافورة الإدارة العامة لجمارك أبوظبي الإمارات جمارک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»

ناقش مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أمس الجمعة، خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني لعام 2024 لخدمات إدارة الرصد والتحليل المرجعي «مختبر راصد»، مخرجات عام 2023، وأهم المشروعات الاستراتيجية المقدمة خلال 2024 لدعم الجهات المعنية.

وعُقد الاجتماع بحضور ممثلي المجلس والشريك الاستراتيجي M42 والجهات المعنية، كالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الطاقة، ودائرة البلديات والنقل، ودائرة تنمية المجتمع، ودائرة التعليم والمعرفة، وهيئة البيئة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، جمارك أبوظبي، ومركز الإحصاء، وشركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة.

وتم التطرق إلى الاستراتيجية التشغيلية والمالية للمختبر الفريد من نوعه في العالم، كونه يغطي النطاقات الأمنية والصحية والبيئية لفحوصات مياه الصرف الصحي أو المياه الملوثة بمياه الصرف الصحي، بطاقة استيعابية عالية جعلت تصنيفه ضمن الفئة الأولى عالمياً من حيث الكفاءة التشغيلية للمختبرات حسب مقياس CAP q-probe العالمي.(وام)

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • وزارة الإعلام تحصد 4 جوائز في المسابقات البرامجية بتونس
  • دبي.. ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • جمارك دبي تكشف عن ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • النائب حازم الجندي يُثمن كلمة الرئيس بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: مصر تحصد استثمارات أوروبية بقيمة 5 مليار يورو
  • أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»
  • سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون