تركيا الآن:
2024-07-11@07:33:55 GMT

6 أشهر على “كارثة العصر” في تركيا

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

يصادف اليوم الذكرى النصف سنوية للزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا في السادس من شباط/فبراير 2023، والذي وصف بـ”كارثة العصر”. خلف الزلزال خراباً واسعاً وألحق الضرر بملايين الأشخاص.

أسفر الزلزال عن مقتل ما لا يقل عن 50 ألف شخص، وتدمير أو إلحاق الضرر بـ 214 ألف مبنى، وإدمار 11 مدينة، مما أجبر الملايين على ترك منازلهم والبحث عن مأوى جديد.

تفاعلت السلطات التركية بسرعة، حيث بدأت عمليات البحث والإنقاذ فوراً، وعملت على تأمين مأوى للمنكوبين، ثم انتقلت إلى مرحلة انتشال الأنقاض وبدأت في إعادة الإعمار.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الزلزال زلزال عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستعرض تقريراً عن تدخلات فريق التدخل السريع خلال النصف الأول من العام الجاري

استعرضت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن تدخلات فريق التدخل السريع خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم التعامل مع 6000 حالة تقريبا في الفترة من يناير إلى يونيو من العام الجاري بنسبة إنجاز 100%.

وتنوعت البلاغات بين حالات الأطفال والكبار بلا مأوي وتدخلات بمؤسسات الرعاية ورصد التقرير تصدر محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والقليوبية، وبورسعيد، والبحيرة قائمة التدخلات على الترتيب، كما أن شهر فبراير كان الأعلى فى نسب البلاغات.

وأشار التقرير إلى انه من خلال التنسيق والتعاون المستمر مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تم التدخل مع 1240 بلاغا، وكانت معظمها لحالات مواطنين بلا مأوى وحالات إنسانية، كما قام الفريق بعمل تدخلات وتقديم مساعدات عينية ومالية لإجمالي 172 حالة، إضافة إلى إيداع 84 بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بين أطفال ومسنين بلا مأوى، ومن خلال منظومة التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة تم نقل عدد 97 حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة.

وأوضح التقرير تعامل الفريق على المستوى المركزي وأذرعه بالمحليات فى إطار من المهنية مع الحالات بلا مأوى، والتي غالبا ما تمزج بين احتياجها للعديد من التدخلات الصحية والاجتماعية وغيرها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

ويتلقى الفريق البلاغات عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ويعمل الفريق المركزي من خلال أذرعه على المستوى المحلي الذين تم تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث برامج التدريب فى هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب ولاية ملاطيا جنوب تركيا
  • وزيرة التضامن تستعرض تقريراً عن تدخلات فريق التدخل السريع خلال النصف الأول من العام الجاري
  • أردوغان نجح في أن يصبح “شخصية غير مرغوب فيها” بكل مكان
  • “الدبيبة” يبحث مع السفير التركي التعاون الاقتصادي والأمني وملف الإنتخابات
  • روسيا: سياسة العقوبات "غير القانونية" ليست فعالة وتلحق الضرر بمبادريها
  • “الغذاء والدواء”: مخالفة 6 منشآت صيدلية بنحو 45 ألف ريال خلال يونيو 2024
  • “بوينغ” تعترف بالاحتيال بعد كارثة “737 ماكس”
  • رؤساء مجالس استيطانية: أكبر كارثة منذ إنشاء “إسرائيل”.. نحن نخسر الشمال
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة في البحر الأحمر بسبب غرق ” روبيمار “
  • عائلات بلا مأوى والنزوح المتكرر يفاقم الأزمة الإنسانية بالفاشر