أكد الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، أن مذهب الإمام أبو حنيفة أقر بوجود خدمة المرأة لزوجها داخل البيت، والمتعارف عليه في مجتمعاتنا أن المرأة هي سيدة المنزل والقائمة على أعمال المنزل.

تفاصيل جديدة في إلقاء زوج "سبرتاية" مشتعلة على زوجته بكرداسة من هو إدريس عبد العزيز زوج سلمي أبو ضيف بعد تصدره التريند


أضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن جهور الفقهاء قالوا إن خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة ولكن الأولى فعل ما جرت به العادة.

وأوضح أن الرجل مطالب بإحضار خادمة لزوجته إذا كانت ممن تخدم في بيت أهلها، ولكن على حسب المقدرة المادية إن استطاع الزوج على ذلك.

تابع: “الرجل عليه أن يوفر لزوجته الملائة المالية الكافية لتلبية احتياجات البيت وبالتالي هناك تقسيم للأدوار بين الزوجين، ومن الفطرة أن المرأة تميل إلى الخدمة داخل البيت وهذا أمرا متعارف عليه”.

انفعال استشاري تعديل سلوك بسبب طاعة الزوج


فيما قالت الدكتورة شيماء علام، استشاري تعديل السلوك، إن الخدمة الزوجة لزوجها غير واجبة وليست ملزمة إطلاقا بخدمته لأن المرأة حاليا تعمل مثل الرجل وتنفق على البيت كما ينفق هو أيضا.

وانفعلت قائلة: "لما الزوج يبقى قاعد والست بتعمل الأكل في المطبخ وزوجها يقولها هاتيلي كوباية مايه ليه؟ هو إيده اتقطعت ما يقوم يجيبها لنفسه".

بينما أوضح وائل نجم الاستشاري الأسري، إن طاعة الزوجة لزوجها وخدمتها له واجبة، مضيفا: "فرض الزوجة وصيتها على الرجل "هيرجعنا 100 سنة  ورا وكل شوية تسأله رايح فين وجاي منين وبتعمل إيه".

من جهته شن الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين، هجوما حادا على الدكتورة شيماء علام، استشاري تعديل السلوك، بسبب تمسكها بعدم خدمة الزوجة لزوجها وقولها: "هو إيده اتقطعت ما يخدم نفسه".

ليرد عليها: “إنتي بتشجعي على خراب البيوت”، موضحا أن مذهب الإمام أبو حنيفة أقر بوجود خدمة المرأة لزوجها داخل البيت، والمتعارف عليه في مجتمعاتنا أن المرأة هي سيدة المنزل والقائمة على أعمال المنزل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زوج إبراهيم سليم المأذونين المنزل الوفد بوابة الوفد خدمة المرأة لزوجها أن المرأة

إقرأ أيضاً:

القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو

وكالات

أقدمت الشرطة الألمانية، على التدخل سريعا بعد صافرة النهاية لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك، التي انتهت بفوز “الماكينات” (2-0)، عندما تسلق رجل ملثم إلى العوارض الحديدية في ملعب “دورتموند”، الذي أقيم عليه اللقاء.

وكشفت لقطات التقطتها صحيفة “ميل سبورت”، عن الرجل وهو يسير على عارضة حديدية على سطح الملعب، والعديد من الجماهير في الأسفل يصرخون ويطالبونه بالنزول.

وتوجه الرجل – الذي كان وجهه مغطى أثناء تسلقه – إلى ركن سقف الملعب، بينما كانت الشرطة تسعى للوصول إليه، فيما أخرجت الشرطة أسلحتها أثناء مطاردته على القوائم الحديدية، واستسلم الرجل في النهاية عند تهديده بالسلاح.

وتم تكبيل يديه وإزالة قناعه من قبل الشرطة، بينما كان يتم إخلاء المشجعين من الملعب في أعقاب الحادث مباشرة، فيما دوافع ما فعله المشجع لا تزال غير معروفة، إلا أن سهولة وصوله إلى سقف الملعب ستثير بلا شك مخاوف أمنية خلال بطولة أمم أوروبا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/8WHwlkIJqVY2f7tY.mp4

 

مقالات مشابهة

  • القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو
  • العثور على جثة شخص في صندوق حافلة بالعفولة
  • «كانوا بيسرقوا البيت».. التحقيق مع 5 لصوص ألقوا طفلًا من أعلى عقار بالمعصرة
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • معتصم النهار: إذا كان الرجال بيحب عن جد وخان تتحمل الزوجة جزء من المسؤولية .. فيديو
  • عمل من المنزل ونكات حول تحديث السير الذاتية.. مسؤول يكشف لـCNN الوضع في البيت الأبيض بعد المناظرة
  • مشادة على الهواء بسبب طاعة الزوج (فيديو)
  • بعد 60 عاما من رحيلها.. مصير غامض لمنزل مارلين مونرو