انضمت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إلى قائمة شركات السيارات الكهربائية التي تسعى لتقديم سيارات بأسعار منخفضة نسبياً، في مواجهة السيارات الصينية. أعلنت الشركة عن سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر"، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، والتي ستُطرح بأقل من 25 ألف يورو (26775 دولار).

تم عرض السيارة في معرض بوسان الدولي، وسيتم طرحها في كوريا الجنوبية هذا الصيف قبل تصديرها إلى أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تتميز السيارة الجديدة بطول يبلغ 3.8 متر وتُعرف في كوريا الجنوبية باسم "كاسبر". وهي مزودة ببرنامج مساعدة السائق الإلكتروني وبطارية بقدرة 42 كيلووات/ساعة تتيح لها قطع مسافة 300 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، مع وجود فئة أخرى ببطارية أكبر تتيح مدى يصل إلى 355 كيلومتر. سيتم الكشف عن السعر النهائي للسيارة في وقت لاحق من العام الحالي، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

يأتي هذا التطوير في وقت تشهد فيه سوق السيارات الكهربائية تحولاً، حيث تعمل شركات مثل هيونداي، تسلا، وموتور فورد على تطوير سيارات كهربائية أقل تكلفة لتلبية احتياجات المستهلكين في ظل تراجع القدرة الشرائية نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، تتوسع شركات السيارات الصينية في تصدير سياراتها المزوّدة بأحدث التكنولوجيا بأسعار تنافسية، حيث تعتزم شركة "بي.واي.دي" الصينية تصدير سيارتها الكهربائية الجديدة "سي جل" إلى أوروبا العام المقبل، بسعر متوقع أقل من 20 ألف يورو، حتى بعد إضافة الرسوم الجمركية الأوروبية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي

تعمل شركة أمازون حالياً على تطوير روبوت دردشة قائم على الذكاء الاصطناعي يدعى "ميتيس" لمنافسة "شات جي بي تي" من شركة "أوبن إيه آي". من المتوقع أن تكشف أمازون عن النموذج الجديد في حدث منتجات الخريف، المتوقع عقده في سبتمبر المقبل، وفقاً لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. يعتمد "ميتيس" على نموذج الذكاء الاصطناعي الداخلي لأمازون المسمى "أوليمبوس"، وهو نسخة محسنة من نموذج "تيتان".

تم تصميم "ميتيس" ليكون قادراً على الوصول إلى متصفح الويب، حيث يقدم إجابات نصية وصورية بطريقة تحادثية، ويشارك روابط المصادر، ويقترح أسئلة للمتابعة، بالإضافة إلى توليد الصور. يهدف الروبوت إلى العمل كوكيل للذكاء الاصطناعي، مؤتمتاً المهام المعقدة مثل إنشاء مسارات السفر، وتشغيل الأضواء، وحجز الرحلات الجوية. يسعى هذا المشروع لوضع أمازون في منافسة مباشرة مع عمالقة التكنولوجيا مثل مايكروسوفت، وغوغل، وأنثروبيك.

يعتمد "ميتيس" على أسلوب الجيل المعزز للاسترجاع (RAG) لتعزيز دقة وموثوقية نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي عند جلب المعلومات من خارج نطاق بيانات التدريب. يضمن هذا الأسلوب استجابات محدثة، مثل أسعار الأسهم الحالية. يأتي هذا التطور بعد سلسلة من إصدارات الذكاء الاصطناعي السابقة من أمازون، مثل Amazon Q للمؤسسات وRufus، المساعد التسويقي الذكي الذي أطلق في فبراير الماضي.

مقالات مشابهة

  • هيونداي تطرح الصور الأولى لـ سيارة إنستر الكهربائية الجديدة
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هدية بوتين لكيم.. سيارة روسية بمكونات من كوريا جنوبية
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية