كشفت تقارير إعلامية عن اقتراب الأهلي من التعاقد مع لاندري دياماتا مهاجم إسبانيول في الميركاتو الصيفي الجاري لتعويض فشل التعاقد مع سوزا لاعب جيونبوك هيونداي الكوري.

وكان النادي الأهلي يسعى للتعاقد مع جوستافو سوزا خلال الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم خط هجومه قبل بداية الموسم الجديد، ولكن الصفقة لم تكتمل.

وأكدت تقارير أن النادي الأهلي دخل في مفاوضات رسمية مع نادي إسبانيول الإسباني، للتعاقد مع مهاجمه البلجيكي لاندري دياماتا لتدعيم هجوم الفريق الأحمر في الموسم المقبل.

من هو لاندري دياماتا مهاجم الأهلي المنتظر؟

لاندري دياماتا من مواليد 1 سبتمبر لعام 1997 في الكونغو، ويحمل اللاعب جنسية بلجيكية،  ويبلغ عمره 25 عامًا، ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح ويبلغ طوله 1.85 سم.

بدأ دياماتا مشواره الكروي في صفوف فريق الشباب بنادي R.A.E.C. Mons البلجيكي، وانتقل منه لنادي ستاندرد لياج وتألق معه بشكل لافت للأنظار ليتنقل بعدها بين عدة أندية.

بشرى سارة في الأهلي بشأن إمام عاشور عاجل.. موقف مدرب الأهلي من الرحيل بعد إقالة سيد عبد الحفيظ

ولعب المهاجم البلجيكي صفوف أندية أوستاند وأندرلخت البلجيكيين، وفولفسبورج الألماني، وكانت آخر محطاته في الملاعب نادي إسبانيول الإسباني.

خاض دياماتا 166 مباراة خلال مشواره الكروي، حيث سجل 44 هدفًا، وصنع 14 آخرين، وحصل على 11 بطاقة صفراء، وواحدة باللون الأحمر.

وشارك لاندري دياماتا مع إسبانيول الموسم الماضي في 32 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع هدفين، وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

لاندري دياماتا مثل مختلف منتخبات بلجيكا في مختلف الأعمار السنية، وسجل معهم 19 هدفًا، ولكنه لم يشارك في أي مباراة مع المنتخب البلجيكي الأول حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لاندري دياماتا الأهلي النادى الاهلى الميركاتو الصيفي الانتقالات الصيفية فولفسبورج هجوم الأهلي الإنتقالات الصيفية الجارية جوستافو سوزا اسبانيول الاسباني الميركاتو الصيفي الجاري لاندری دیاماتا

إقرأ أيضاً:

أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”

جدة – هلال سلمان

ذكرت ميديا تركية أن أندية سعودية أبدت اهتمامها بضم لاعبين من الدوري التركي، وهما البرازيلي تيتي لاعب غلطة سراي، والكونغولي جاكسون موليكا لاعب فريق بيشيكتاش.
وذكرت صحيفة (صباح) التركية أن تيتي البالغ من العمر 24 عامًا يلقى اهتمامًا من أكثر من ناد سعودي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تألقه مع فريقه غلطة سراي الذي توج بالدوري التركي الموسم الماضي.
ويريد بطل تركيا مبلغ 10 ملايين يورو للتخلي عن مهاجمه البرازيلي، لكن إلى الآن لم تعرض الأندية السعودية أكثر من 7 ملايين يورو.
وسجل تيتي أجمل هدف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في شباك فريق كوبنهاغن الدنماركي.
أما الكونغولي موليكا مهاجم بشيكتاش البالغ من العمر 24 عامًا، فهو منفتح أيضًا على اللعب في الدوري السعودي، وقد تلقى عرضين من ناديين في دوري روشن للمحترفين- بحسب صحيفة (تقويم) التركية- وتحاول إدارة ناديه التمسك به، لكن في حال وصول عرض مغر من الأندية السعودية فسوف تقبل ببيع عقده.
ويرتبط موليكا بعقد مع بشيكتاش حتى عام 2027، وقد سجل 9 أهداف، وصنع هدفين في 47 مباراة الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • 4 أندية بـ روشن تتنافس لضم الشناوي
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • عودة ثنائي جديد لـ الأهلي في الموسم المقبل وإعارة المحترف التونسي
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • الأهلي يحدد صفقات الموسم المقبل في جلسة لجنة التخطيط مع مارسيل كولر
  • عاجل.. الأهلي يعلن رسميًا تجديد عقد محمد هاني لمدة 3 سنوات
  • أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر