أكّد وزير العدل هنري خوري بأن أمين سرّ دولة الفاتيكان كوّن أفكاراً مختلفة عن تلك التي جاء بها، وأصبحنا شركاء في القرارات بالخارج قبل أن تُملى علينا المواقف.   ولفت خوري في حديث تلفزيوني، الى أن "عدد السوريين في لبنان يتزايد من دون ضوابط واتخذت مواقف لجهة ترحيل كل مَن لا يملك أوراقاً ثبوتية، وعممت على كتاب العدل عدم إنجاز أي عقد عمل لهؤلاء".

  وشدد خوري على أن تسجيل النازحين السوريين في مفوضية شؤون اللاجئين لا يعني أن إقامتهم شرعية على الإطلاق، وترحيل السجناء لا يشمل مرتكبي الجرائم الكبيرة.   في سياق آخر، أشار خوري إلى أن ملاحقة رياض سلامة لا تزال مستمرة في فرنسا وألمانيا كما الحجوزات على أمواله قائمة.   وعن قرار مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار حول القاضية غادة عون، اكد خوري بانه "لا شأن لي بالنصوص القانونية، فأنا كنت قاض ولم أكن أقبل بأي تدخّل معي".
     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،

شبكة انباء العراق ..

وجه معالي وزير العدل، الدكتور خالد شواني، بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية في كافة الاقسام الاصلاحية .
يأتي هذا التوجيه بهدف تمكين النزلاء من تقديم طلباتهم وشكاواهم او اية حالات انتهاك قد تحصل لحقوقهم بصورة مباشرة وبسرية تامة للوزير دون اية قيود او تداعيات او ضغوطات قد تمارس عليهم وهذه الصناديق ستوفر قناة امنة للنزيل لابلاغ عن اية حالات انتهاك او قصور في الاداء قد تحصل وتمس حقوق النزلاء .

يذكر ان هذه الصناديق ستكون تحت إشراف حصري لمكتب معالي الوزير، حيث سيتم فتحها بانتظام من قبل لجنة من مكتب سيادته للاطلاع على محتوياتها ومعالجة القضايا المطروحة.
وقد أكد معالي الوزير أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين أوضاع السجون وضمان حقوق الإنسان، معبراً عن التزامه الشخصي بمتابعة هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل فوري.

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
٢٩حزيران٢٠٢٤

user

مقالات مشابهة

  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح
  • وزير العدل: أكتظاظ السجون يصل إلى 300% وننسق مع القضاء بشأن الإفراج الشَرطي
  • صلاح حليمة: اهتمام كبير من الدولة بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو
  • نصيحة من غادة عون الى وزير العدل
  • ترامب: أصبحنا من دول العالم الثالث تحت إدارة بايدن
  • دعم الانتخابات البلدية.. محور لقاء «الدبيبة» و«خوري»