أطلق موقع YouTube مؤخرًا مجموعة من الميزات الجديدة لمشتركي Premium، بما في ذلك طريقة سريعة لتخطي الأجزاء الأكثر مملة في الفيديو. عندما ينقر المستخدمون نقرًا مزدوجًا على مقطع فيديو، فإنه سينتقل الآن إلى ما حدده YouTube على أنه الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام منه بناءً على مزيج من الذكاء الاصطناعي وبيانات المشاهدة.

أصبحت هذه الإمكانية متاحة الآن في الولايات المتحدة لمستخدمي Android، على الرغم من أنها ستتاح لمستخدمي iOS في الأسابيع المقبلة أيضًا. على نظام التشغيل Android، يمكن الآن أيضًا لمشتركي Premium مشاهدة الفيديوهات القصيرة أثناء التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو القيام بأشياء على تطبيقات أخرى بشكل عام باستخدام إمكانية الصورة داخل الصورة الجديدة.

سيتمكن المستخدمون الذين يدفعون رسومًا من الوصول إلى أحدث الميزات التجريبية لموقع استضافة الفيديو أيضًا. إحدى أحدث ميزات الاختبار على YouTube هي التنزيلات الذكية لمقاطع الفيديو القصيرة، والتي تحفظ تلقائيًا مقاطع الفيديو القصيرة للخدمة على أجهزة المستخدمين بحيث يمكنهم بعد ذلك مشاهدتها في وضع عدم الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع مستخدمو Android الآن بإمكانية الوصول إلى تجربة الذكاء الاصطناعي للمحادثة التي يمكنها الإجابة على أسئلتهم واقتراح المحتوى ذي الصلة دون الحاجة إلى التوقف عن مشاهدة كل ما يتم تشغيله على شاشاتهم. يقتصر هذا فقط على المستخدمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، وفقط لمقاطع الفيديو الإنجليزية التي تعرض زر "اسأل". أخيرًا، يمكن للمشتركين المميزين الوصول إلى صفحة المشاهدة المعاد تصميمها على YouTube للويب والتي تسهل على ما يبدو العثور على المحتوى ذي الصلة.

يزيل YouTube Premium الإعلانات من مقاطع الفيديو ويمنح المشتركين إمكانية الوصول إلى المشاهدة في وضع عدم الاتصال وMusic Premium والامتيازات الأخرى. في فبراير، أفادت منصة مشاركة الفيديو المملوكة لشركة Google أنها وصلت إلى 100 مليون مشترك في كل من عروض Premium وMusic، لكنها تحاول حث المزيد من الأشخاص على الدفع مقابل خدماتها. وبصرف النظر عن تقديم امتيازات جديدة، فإنها تشن أيضًا حربًا ضد أدوات حظر الإعلانات وبدأت مؤخرًا في منع تطبيقات حظر الإعلانات على الهاتف المحمول من الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور

دمشق-سانا

يتناول كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور أغلب أشكال القصة التي قدمت في مختلف المحافظات خلال أربعة عقود، بعد أن قطعت شوطاً كبيراً في البنية الفنية القصصية وتنوعت مواضيعها التي عالجت كثيراً من القضايا الاجتماعية والإنسانية.

ورأى الدكتور فاعور أن الموضوعات التي تناولتها القصة القصيرة في سورية واكبت الأحداث التاريخية التي عاشتها سورية والوطن العربي والقضية الفلسطينية، مبيناً وفاء الكتاب في نقل المواضيع المعبرة عن حياة المجتمع العربي السوري خاصة والعربي بشكل عام.

وأشار الناقد فاعور إلى أن هناك قصصاً عبرت عن واقع الحياة والبيئة وتداعياتها بما في ذلك العادات والأعراف والتقاليد والتراث، ونقلت صورة المجتمع السوري إلى المجتمعات الأخرى وعالجت مشكلات المجتمع وقدمت الحلول المناسبة لها.

ولفت فاعور إلى تميز لغة كتاب القصة بفصاحتها وتعبيرها الفني عن الموضوعات واستخدامها بعض الألفاظ العامية المتداولة في بيئة القاص لتوثيق الصلة بين القصة والبيئة وشخوصها.

وأوضح فاعور أن المجموعات القصصية تميزت بعناوين جذابة قادرة على التعبير والتنوع إلى جانب تميز الكتاب باللغة وعرض الأحداث وطرائق السرد المختلفة.

واتصفت رؤية القاص بحسب فاعور بالقدرة الفنية على التقاط الحدث وامتلاك ذاكرة الاحتفاظ فيه، مع قدرة فنية على صياغته وعرضه، فالقاص يستلهم موضوعاته من المجتمع الذي يعيش فيه وأحياناً ينطلق إلى الموروث بقصد التوثيق والمقاربة والتناص.

وفي الكتاب وظف كتاب القصة التراث بشكل مميز فاستلهموا الحكم والأمثال لدعم الفكرة أو المشهد، وسبروا أغوار شخوصهم، ولم يغفلوا أسلوب التخييل وعبروا عن ذلك بالسرد المعبر، ووصل بعضهم إلى البوح بالمسكوت عنه.

وسلط فاعور الضوء على دور كتاب القصة الفلسطينيين داخل الأرض المحتلة ودور الكتاب السوريين، موضحاً أنها اشتركت بخصائص فنية في حكاية معاناة الإنسان الفلسطيني داخل الأرض المحتلة وفي المخيمات وفي الشتات بصورة لا تخلو من المرارة ومن السخرية أحياناً، ما ميز هذا الفن بهوية خاصة جنبته الوقوع في النمطية والخطابية والتكرار.

وعرض فاعور كثيراً من ميزات الكتاب وطرائق تناولهم للقصة والأساليب الفنية وذلك في إطار تسليط الضوء على الإيجابيات واختيار النمط الإيجابي غالباً في طرح المنهج النقدي الذي قد يخالفه بعض النقاد فيه.

الكتاب من منشورات اتحاد الكتاب العرب يتمتع مؤلفه بخبرة في قراءة القصة، وله كثير من المؤلفات في النقد الأدبي والدراسات منها كتاب اللغة العربية كلية التربية لمعلم الصف “بالمشاركة”، وكتاب اللغة العربية كلية التربية لمعلم الصف “الصف الثاني” بالمشاركة، وهمسات العمر مجموعة شعرية، والسخرية في أدب إميل حبيبي دراسة نقدية، والقصة القصيرة الفلسطينية منذ ميلادها.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • فيسبوك يتيح لمنشئي المحتوى تحقيق الدخل في نيجيريا
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • “زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخابات
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • ميزة جديدة منتظرة من واتساب.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • صورة جمعت مفيدة شيحة مع ابنتها وهي طفلة.. «فولة واتقسمت نصين»
  • أطفال يتزاحمون للحصول على طعام من تكية داخل مخيم في غزة.. فيديو
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور