لقد دار الكثير من الحديث حول الذكاء الاصطناعي حول استخدام المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر لتدريب النماذج. يُزعم أن موقع YouTube يتخذ خطوات لتجنب هذه المشكلة، حيث يعرض على شركات الموسيقى الكبرى دفع رسوم لترخيص أغانيها للتدريب على الذكاء الاصطناعي، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

وبحسب ما ورد تشارك كل من Sony Music Entertainment و Universal Music Group و Warner Records في محادثات مع النظام الأساسي المملوك لشركة Google.

ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يكون للشركات الكلمة الأخيرة حيث يقال إن الأمر متروك لكل فنان فيما إذا كان سيشارك.

لا يشعر العديد من الموسيقيين بسعادة غامرة بشأن السماح للذكاء الاصطناعي بالتواجد في أي مكان بالقرب من عملهم. في أبريل 2023، وقع أكثر من 200 فنان على رسالة مفتوحة تنص على: "يجب علينا الحماية من الاستخدام المفترس للذكاء الاصطناعي لسرقة أصوات الفنانين المحترفين وأمثالهم، وانتهاك حقوق المبدعين، وتدمير النظام البيئي للموسيقى".

في نوفمبر، أطلق YouTube تطبيق Dream Track، وهي أداة سمحت لمنشئي المحتوى المختارين بالاستفادة من كلمات وأصوات المطربين مثل John Legend وCharli XCX. ومع ذلك، شارك عشرة فنانين فقط في اختبار الأداة، ويبدو أن موقع YouTube يهدف إلى مشاركة "العشرات" في إنشاء أغنية تعمل بالذكاء الاصطناعي.

اتخذت شركات التسجيل موقفًا ضد الشركات التي ترى أنها تستخدم محتواها المحمي بحقوق الطبع والنشر. في 24 يونيو، رفع الثلاثي سوني ويونيفرسال ووارنر دعوى قضائية ضد مولدي الموسيقى سونو وأوميو بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر "على نطاق واسع". إنهم يطالبون بأوامر قضائية ضد المزيد من الاستخدام وما يصل إلى 150 ألف دولار لكل عمل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"التدريب التقني" تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد التسجيل بالفصل الأول من العام التدريبي 1446هـ في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية بمختلف مناطق المملكة.

 وسيبدأ التسجيل في برامج الدبلوم الصباحي بالكليات التقنية للبنين اليوم، ويستمر حتى يوم 27 من الشهر الجاري, فيما يبدأ التقديم على برامج الدبلوم الصباحي بالكليات التقنية للبنات غداً، ويستمر حتى 28 ذي الحجة من العام الحالي.

 وأضافت المؤسسة أن التقديم على دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات المسائي، ودبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية سيبدأ 1 محرم 1446هـ ويستمر حتى يوم الأربعاء 4 محرم 1446هـ.

 ويبلغ عدد التخصصات المتاح التقديم عليها بالكليات والمعاهد نحو (180) تخصصًا تقنيًا ومهنيًا، وسيكون التسجيل بالكليات والمعاهد خارج منطقة الرياض عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

مقالات مشابهة

  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • "التدريب التقني" تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي