صحيفة الخليج:
2024-06-30@11:00:23 GMT

9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي (معرض الجامعات 2024)، تحت شعار (ثقافة التعلم المستمر)، وشارك في الحدث الذي استمر على مدار يومين، (9) جهات تعليمية مرموقة، وهي: وزارة التربية والتعليم، جامعة خليفة، الجامعة الأمريكية في الشارقة، الجامعة الأمريكية في دبي، جامعة برمنجهام، جامعة الشارقة، الجامعة البريطانية في دبي، جامعة حمدان بن محمد الذكية، جامعة روتشستر.

بلغ عدد حضور للمعرض (350) زائراً، تعرفوا خلالها على المنصات التعليمية والبرامج الدراسية. وصاحب المعرض تنظيم (5) ورش شارك فيها (50) فرداً، بالإضافة إلى ذلك استقبلت الجهات التعليمية (94) طلباً من الموظفين لاستكمال الدراسة.

وفّر المعرض لمحة تعريفية للموظفين حول مجالات التعليم المستمر والمرتبطة بالتطوير الوظيفي، وبرامج الدراسات العليا المقدمة من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، ومن أهم هذه التخصصات: إدارة النظم الهندسية، والهندسة المدنية، وهندسة أنظمة السكك الحديدية والتكامل، والعلوم في الهندسة المدنية، والعلوم في الهندسة المدنية والبنية التحتية.

وقدمت الجامعات المشاركة في المعرض على مدى يومين استشارات متخصصة لتحديد البرامج الدراسية والمسارات المهنية المستقبلية، وشهد المعرض الذي نظم في المبنى الرئيس للهيئة إقبال كبير من فئات الموظفين والشباب الذين حرصوا على الاستفادة من الورش التي بلغ عددها (3) ورش، في اليوم الأول، وكانت من تنظيم الجامعة الأمريكية في دبي، عن برنامج ماجستير العلوم في إدارة الإنشاءات وتحليل الحوادث المرورية، ووزارة التربية والتعليم عن برنامج البعثات الدراسية والمميزات التي تقدمها الوزارة لمبتعثيها، والتعاون بين هيئة الطرق والمواصلات في ما يخص استكمال الدراسة لموظفيها.

وشهد اليوم الثاني من المعرض تقديم ورشتين، الأولى برعاية الجامعة الأمريكية في دبي عن برنامج الماجستير في التصميم الحضري والبيئات الرقمية، والورشة الثانية من تنظيم مركز تطوير المواهب التابع لهيئة الطرق والمواصلات وسلطت الورشة الضوء على موضوع التحفيز الذاتي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي إمارة دبي الجامعات الجامعة الأمریکیة فی فی دبی

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن تحقيق الجامعة مراتب متقدمة في تصنيف "US News" لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024، حيث تقدمت الجامعة إلى المركز 335 عالميًا، بزيادة 112 مركزًا عن العام السابق. كما حققت الجامعة المركز السابع على مستوى الجامعات الأفريقية والثالث على المستوى المحلي.

فيما يتعلق بالتخصصات، جاءت جامعة المنصورة في مراتب متقدمة كما يلي: تخصص الرياضيات (المركز 25)، علم الأدوية والسموم (المركز 85)، الهندسة الكهربائية والإلكترونية (المركز 275)، الطب السريري (المركز 422)، علوم الحاسب (المركز 324)، علم الأحياء والكيمياء الحيوية (المركز 410)، علم النبات والحيوان (المركز 182)، علوم المواد (المركز 360)، الكيمياء (المركز 383)، الفيزياء (المركز 583)، الفيزياء الكيميائية (المركز 408)، الهندسة المدنية (المركز 116)، الطاقة والوقود (المركز 312)، العلوم الزراعية (المركز 221)، الهندسة (المركز 277)، وعلوم البيئة (المركز 481).

ويُعد تصنيف "US News" من أبرز التصنيفات العالمية، ويعتمد على معايير تتعلق بالنجاح الأكاديمي للجامعات، مثل السمعة المحلية والعالمية، البحوث المنشورة وأثرها، التعاون الدولي، منح الدكتوراه، الإصدارات المطبوعة، الكتب، المؤتمرات، تأثير الاقتباس المعياري، إجمالي عدد الاستشهادات، والمساهمة في الأوراق البحثية المستشهد بها.

تؤكد هذه النتائج على مكانة جامعة المنصورة المتقدمة في البحث العلمي والتعليم العالي، وتعكس جهودها المستمرة في تحسين جودة التعليم والبحث.

IMG-20240627-WA0053 IMG-20240627-WA0052

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية