6 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الموارد المائية، عن تجفيف وردم أكثر من 2965 بحيرة اسماك منشئة تجاوزا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة: بدعم متواصل من قبل رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة من قبل وزير الموارد المائية تستمر ملاكات الوزارة بحملتها لإزالة بحيرات الأسماك المنشئة تجاوزا في عموم قواطع المسؤولية للحفاظ على الثروة المائية وضمان التوزيع العادل لها.

واضافت أنه تضمن العمل إزالة البحيرات ضمن حوض نهر دجلة بواقع 2212 وحوض نهر الفرات بعدد 753 بحيرة إذ شمل العمل كخطوة أولى تجفيف البحيرات ومن ثم فرش أكتافها وقطع المصدر المائي ومغذيات الكهرباء عنها لعدم ملئها مرة أخرى.

وأشارت الى أن حملات الإزالة تتم بتعاون ملاكات الوزارة مع دوائر الزراعة والكهرباء في المحافظات وبإسناد القوات الامنية ضمن قواطع المسؤولية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون حظر الممرات المائية على أميركا و”إسرائيل”

#سواليف

قال زعيم جماعة أنصار الله ( #الحوثيين ) #عبد_الملك_الحوثي إن ” #البحر_الأحمر و #بحر_العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على ( #إسرائيل ) و #أميركا”.

وأضاف، في كلمة بثتها قناة /المسيرة/ اليمنية، اليوم الخميس، أن “مقاتلي أنصار الله نفذوا خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة”.

وأكّد أن “موقف الجماعة في جبهة #اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، وأنه طالما استمر العدوان على غزة ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة، ولن نتوانى في دعم غزة ولبنان وحزب الله”.

مقالات ذات صلة رشّ مبنى الخارجية الدانماركية بطلاء أحمر وكتابة عبارات مناهضة لإسرائيل 2024/09/27

وأشار الحوثي إلى أن الصاروخ “فلسطين 2” يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه “دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة”.

وكان عبد الملك الحوثي قال في تصريحات قبل أيام إن جماعته “تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول”.

وأكد أن “اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها”، مشيرا إلى أن “القوة الصاروخية هي عنوان هذا البناء المتطور والفعال والمهم”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 356 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و534 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و92 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • «دومة» يبحث خطة تطوير جهاز استثمار مياه النهر
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج المائية.. الوضع المالي يسيطر على تفكيرك
  • سقوط صاروخ داخل المياه على بعد 20 مترا من بحيرة طبريا
  • الحوثيون يعلنون حظر الممرات المائية على أميركا و”إسرائيل”
  • إعلام فلسطيني: سقوط صاروخ في بحيرة طبريا وصافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. كن صبورًا
  • الحوثي: حظرنا الممرات المائية على أميركا وإسرائيل
  • اختفاء بحيرة أرجنتينية بحجم نيويورك.. ما القصة ؟