قامت ادارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتور محمود جبيلى -مدير الادارة وبرعاية  الدكتور سامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم بعمل يوم تدريبي كامل لرؤساء فرق مكافحه العدوى ومسؤلي الترصد و مكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات وذلك عن التحديثات الاخيرة الخاصة بتعريف حالات عدوى المستشفيات وكيفية رصد حالات العدوى والإجراءات المتخذة لتلافي حدوث عدوى.

كما تم التدريب على معايير وصف المضاد الحيوي بالمستشفيات وكيفيه قياس نمط استهلاك المضادات الحيويه وذلك  حرصا لعدم حدوث مقاومة للمضادات الحيوية وظهور سلالات جديدة مقاومة.

حضر التدريب ١٥ متدرب  وتم التدريب بقاعة الدكتورة  داليا رشدي بمدرسة التمريض

وقام بالتدريب الدكتور محمود احمد جبيلي -مدير ادارة مكافحة العدوى بالمديرية  وشيماء علي واسراء محمود.

حملة "من بدرى امان"

ومن جهه اخرى تنظم وزارة الصحة والسكان  حملة مكثفة لتفعيل المبادرات الرئاسية فى   9 محافظات منها الفيوم  تحت شعار (من بدرى امان) وذلك بقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس والقري المجاورة للاستفادة من خدمات حملة 30يونيو المكثفة (من بدري امان ) وذلك بارض وهيبة بوسط سنهور يوم الاحد  30 يونيو من الساعة التاسعة صباحا و حتي  السادسة   مساء وذلك برعاية الدكتورخالد عبد الغفار -وزير الصحة والسكان و الدكتور احمد الانصارى -محافظ الفيوم وتحت اشراف الدكتورمحمد حسانى -مساعد الوزير لشئون المبادرات والدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

والخدمات التى سيتم تقديمها خلال المبادرة تشمل  قياس السكر العشوائى وقياس ضغط الدم والطول والوزن والسمنة و فحص الثدي و خدمات الكشف المبكر عن اورام الثدي والرئة والقولون  ومسحة عنق الرحم للكشف المبكر عن اورام عنق الرحم بالاضافة الي إجراء تحليل  وجود الدم في البراز وتحليل البروستاتا .

ويجري الفحص عن طريق أطباء مدربين  ,وتجري القياسات عن طريق ممرضات مدربات

وتجري التحاليل عن طريق الفرق الخاصة بمعملي البرج و المحتبر بالمجان.

IMG-20240627-WA0021 IMG-20240627-WA0024 IMG-20240627-WA0023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الصحة يوم تدريب مكافحة العدوى ادارة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري

عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة برنامج "لقاء الجمعة للأطفال" من مسجد الإبياري التابع لإدارة يوسف الصديق (غرب الوادي)، يأتي هذا في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال والإهتمام بالنشء، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور كل من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير عام إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات بالمديرية، وفضيلة الشيخ محمد عبد المنعم مدير إدارة أوقاف مركز يوسف الصديق، والدكتورة  هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والواعظة الدكتورة هبة مختار.

وكيل أوقاف الفيوم: البرنامج  يهدف إلى تحصين النشء من الأفكار الهدامة ..

 

وفي كلمته أكد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم أن البرنامج التثقيفي للأطفال يهدف إلى تحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا حملة مصابيح الهدى في صنوف المعارف ويد التعمير والغرس للمستقبل.

وأوضح "الشيمي"، أن ما نراه من إقبال على البرنامج الصيفي يظهر مدى اهتمام وزارة الأوقاف بهذا البرنامج، لما له من دور هام وفعال في الحفاظ على أطفالنا من جماعات الشر والضلال، لتظل مصرنا محفوظة ومحروسة إلى يوم القيامة، مؤكداً أن البرنامج الصيفي يسهم في نشر الوعي الديني وحب الأوطان.

وفي كلمتها أشادت الدكتوره هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجهود وزارة الأوقاف في تربية وتثقيف النشء، مؤكدة أن البرنامج الصيفي للأطفال يعد أفضل رسالة تقدم لأبنائنا في المساجد فهو لبنة أساسية في بناء الوعي الديني والتنشئة السليمة. 

هذا وأوضح  عدد من أولياء الأمور، أن البرنامج الصيفي للطفل مصدر موثوق، يتلقى فيه النشء القيم والأخلاق النبيلة، ويعيد الصلة الروحية للنشء بالمسجد، ويسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم

بدأ البرنامج بقراءة القرآن الكريم لأحد البراعم من الأطفال ثم ابتهالات دينيه للأطفال، وفى نهاية البرنامج تم تقديم الهدايا للأطفال، ونسأل الله التوفيق والسداد. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة