أعلن اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات خلال الفترة من 8 إلى 12 يوليو المقبل ، بمشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وعمان، إضافة إلى مشاركين من المقيمين في دول الخليج.

وتقام منافسات النسخة الأولى من الطواف ، عبر 5 مراحل، بمجموع مسافات تصل إلى 187 كم.

وأكد عبد الله سويدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية للدراجات الهوائية، أن نجاح تجربة إقامة البطولة العربية الافتراضية، ساهم في تعزيز إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج.

وقال إن الجهد الذي يمارسه الدراج من خلال المشاركة افتراضيا، هو الجهد نفسه الذي يبذله عند خوض سباق عادي، الأمر الذي يعزز من مكانة وأهمية مثل هذه السباقات، إذ يتم قياس جهد، وسرعة ونبضات القلب للمشاركين عبر أجهزة متخصصة، ويتم عرضها مباشرة عبر شاشة التطبيق، لافتا إلى أن هذا النوع من السباقات، يعد اختصاصا معتمدا في الاتحاد الدولي للدراجات تحت مسمى “ESPORTS”.

ويقام الحدث بتنظيم من تطبيق ماي ووش الإماراتي، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والعربي للدراجات الهوائية، وتشمل منافساته، محاكاة للواقع الافتراضي لمسارات في الإمارات مثل جبل حفيت، وجبل جيس، وجزيرة الحديريات، وفي السعودية بمدينة العلا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عدلت لجنة متابعة أسعار الغازولين والديزل في الإمارات، الأحد، أسعار الوقود ابتداء من، الاثنين، الأول من يوليو، وفيما يلي الأسعار الجديدة ونسبة التراجع عن أسعار الشهر الماضي.

- البنزين السوبر "98" أصبح بقيمة 2.99 درهم لكل لتر مقارنة بـ3.14 في يونيو.- البنزين خصوصي "95" أصبح بقيمة 2.88 لكل لتر مقارنة 3.02 في يونيو.- بنزين إي بلس "91" أصبح بقيمة 2.80 درهم لكل لتر مقارنة بـ2.95 في يونيو.- وقود الديزل أصبح بقيمة 2.89 درهم لكل لتر مقارنة بـ2.88 في يونيو.

ويذكر أن الإمارات بدأت بتحرير أسعار الوقود اعتبارا من أول أغسطس 2015 وربطتها بأسعار المشتقات النفطية في العالم وذلك بهدف دعم اقتصاد الدولة وترشيدا لاستهلاك الوقود وحماية للموارد الطبيعية وللمحافظة على البيئة، وفقا لما ورد بتقرير سابق نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • 3 يوليو.. بدء موسم «جمرة القيظ» في الإمارات
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • «الإمارات للدراجات».. الطموحات الكبيرة في «طواف فرنسا»