تمكن رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولى برئاسة ممدوح عبدالشافى الشافعى مدير جمرك مطار سوهاج الدولى من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من أبوظبى علي رحلة خطوط طيران ويز أير اشتبه عمرو السيد مدير الحركة تفتيش الركاب وبلال محمد ضاحى رئيس قسم الأمن الجمركى وعبدالعزيز فؤاد مدير التعريفة في الراكب ر .

م . أ  مصرى الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وبتمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مروه بيرم تحت إشراف حسن أبو كريشه مدير أدارة الفحص تبين وجود أجسام متماثله متعددة .

وبالعرض على ممدوح عبدالشافى مدير ادارة جمرك مطار سوهاج قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٤٨ هاتف محمول ماركات مختلفة مخبأة بحقائب الراكب فى أماكن يصعب الوصول إليها. وبلغت قيمة المضبوطات ٢٦٢ ألف جنيه .

قرر محمد متولي مدير عام جمارك الأقصر والفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي ١٣ لسنة ٢٠٢٣ بعد العرض على الأستاذ عمر خليفة رئيس الاداره المركزيه لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ جمال عزت النمر مدير عام الأمن الجمركى بالمنطقة الوسطى الجنوبيه بتشديد الرقابة علي المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله

وكالات

عقب حدوث انفجارات متتالية ومتزامنة لأجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله عدة مناطق في لبنان مخلفة نحو 3000 مصاب و13 قتيلاً، أصبحت تفاصيل الهاتف المحمول وخطورته وأسباب انفجاره مربط الفرس.

‎وفي هذا الخصوص أفاد خبير تكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور أسامة مصطفى بأن ما حدث في لبنان كان مقصوداً، إذ تم تفخيخ أجهزة البيجر التي كانت قادمة ضمن شحنة وردت لحزب الله قبل حوالي 4 شهور بمتفجرات حساسة.

‎وأكد أن بطارية الهاتف العادية لا تؤدي لمثل هذا الانفجار، وخاصة أن بطارية البيجر صغيرة جدا.

‎كما نوّه إلى أن الهواتف المحمولة يمكن تفخيخها، ولكن الانفجارات التي تحدث من بطاريات الهواتف المحمولة نادرا ما تحدث ولا تؤدي إلى مثل هذه الانفجارات الهائلة ولا تحدث بسلسلة متتابعة.

‎كذلك طمأن مستخدمي الهواتف المحمولة من أن حدوث انفجار لأجهزتهم بسبب سخونة البطارية أمر نادر الحدوث ولا يسبب مثل هذه الكوارث ويحدث في حالات استثنائية.

‎دائما ما ينوه خبراء تكولوجيا المعلومات إلى ضرورة تجنب تعريض الهاتف للحرارة أو تركه في الشمس، لتجنب ارتفاع حرارته وانفجاره.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • تجديد حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 15 يوما
  • مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ
  • العلاقة الهواتف المحمولة تسبب سرطان المخ
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • بأسلوب النشل.. التحقيق مع المتهم بسرقة المواطنين في المرج
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ