أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في أعقاب الإعلان عن نتائج امتحانات الباكلوريا في دورتها العادية، وما خلفته من ردود أفعال متباينة، وجهت "نجوى كوكوس"، القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيسة مجلسه الوطني -وجهت- رسالة إلى "الراسبين"، أكدت من خلالها أن "الرسوب هو نجاح من نوع آخر"، وفق تعبيرها.

في ذات السياق، نشرت "كوكوس" تدوينة عبر حسابها الفيسبوكي، جاء فيها: "الرسوب هو نجاح من نوع آخر"، مشيرة إلى أنه: "نجاح للاستفادة من درس من دروس الحياة قبل المدرسة"، قبل أن تؤكد أن: "الرسوب هو حظ في فرصة ثانية للنجاح بامتياز لمن يبحث عن التميز".

وجاءت رسالة "كوكوس" هذه، في إطار التحفيز والرفع من همم التلاميذ الراسبين، سيما عقب انتشار حالات من الإحباط بين عدد الممتحنين الذين لم تسعفهم الظروف لنيل هذه الشهادة التي تبقى مجرد "مرحلة" في مسار دراسي طويل، يمكن استدراكها بالعمل الجاد والدؤوب.

في سياق متصل، شددت القيادية في حزب "البام" على أن: "الباكالوريا هي مرحلة من مراحل التعلم، لكن ليست الفرصة الأخيرة"، موضحة أنه (الباك) هو باب من مجموع الأبواب التي يفترض طرقها، حيث قالت في هذا الصدد: "إن فتح فمرحبا وإن لم يفتح فليس الأخير".

وتابعت قائلة: "بالتوفيق لكم من أجل التميز وهنيئا لكم بالفرصة الثانية، وللناجحين، مبروك وبالتوفيق في مساركم الدراسي، عسى أن يكون حافلا بالنجاحات".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة مؤثرة

هنأت الإعلامية شافكي المنيري ابنتها «هنا» من الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، على إنهاء دراستها، والحصول على درجة الماجستير في المملكة المتحدة، وذلك خلال تدوينة عبر حسابها على «فيس بوك»، قائلة: «مشوار تعليم حلو بين التخرج والماجستير في سن صغيره جدا.. مجهود أنها تضع كل أحزانها من فقدان أعز ما تملك ونملك ممدوح عبد العليم».

وأضافت شافكي المنيري، «هنا كان قراري أن أشجعها أنها تنجح وتتفوق وده أحلى شيء تحققه لاسم ممدوح عبد العليم، كما تمنى لها في سن صغيرة تكمل دراستها كلها قبل حتى 23 عاما من عمرها».

شافكي المنيري تهنيء ابنتها بالنجاح: كملتي مشوارك رغم الظروف الصعبة ورفعتي راسنا 

وأرفقت شافكي المنيري صورا لابنتها هنا أثناء وجودها في العاصمة البريطانية لندن، معلقة: «صور أصرت أن تاخذها هنا في لندن بصحبة أخي العظيم عمرو المنيري الذي يعد أبًا ثانيًا لـ هنا وسندًا كبيرًا لنا، الصور كانت أمام تمثال أبو الهول على جسر نهر التايمز هناك».

وتابعت: «فخورة بكي يا هنا وسعيدة أنك تكملي الان مشوارك العملي بمجهودك وعلمك رغم كل الظروف الصعبة والصعبة جدا حاولت وقدرت وصمدت ورفعت راسنا وأصبحت هنا مسجلة ايضا كا واحدة من أهم خريجي جامعة Brunel University London وFalmouth University».

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • "بسبب دعمك وتوجهاتك".. يسرا توجه رسالة شكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • شافكي المنيري توجه رسالة مؤثرة لابنتها بعد حصولها على الماجستير
  • بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)
  • ابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة مؤثرة
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)